أكرم القصاص - علا الشافعي

29 يناير.. الحكم فى دعوى إسقاط الجنسية عن يوسف بطرس غالي

الأحد، 22 يناير 2017 07:08 م
29 يناير.. الحكم فى دعوى إسقاط الجنسية عن يوسف بطرس غالي يوسف بطرس غالي
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة ، اليوم الأحد، حجز الدعوى المقامة من سمير صبري المحامى، والتى يطالب فيها بإسقاط الجنسية عن الهارب يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق لحمله وثيقة اللجوء السياسي إلى بريطانيا للحكم بجلسة ٢٩ يناير المقبل.
 
وقال صبري في الدعوى التي حملت رقم 47710 لسنة ٦٨ق، والتي اختصمت وزير الداخليه ،إنه أشيع، يوم الإثنين الموافق 14 أبريل 2014، أن الإنتربول ألقى القبض على المتهم الهارب يوسف بطرس غالي لدى وصوله إلى فرنسا عقب مغادرته المملكة المتحدة وذلك تنفيذًا لأمر الضبط والإحضار الصادر بحقه من السلطات القضائية في مصر وصدور أحكام ضده في قضايا إهدار مال عام وكسب غير مشروع واستغلال نفوذ أبرزها قضية اللوحات المعدنية.
 
وأضافت الدعوى: بعد ذلك بما لا يزيد عن ساعة زمنية نشر تصحيح لهذا الخبر حيث أن المتهم يوسف بطرس غالي أبرز للسلطات الفرنسية وثيقة بأنه لاجئ  سياسي.
 
 ويواجه يوسف بطرس غالى، وزير المالية الأسبق، عدة اتهامات، وتعتبر القضية المعروفة إعلاميًا بـ "اللوحات المعدنية" أحد أبرز القضايا التي يواجهها بطرس غالى، حيث صدر فيها ضده حكم بالحبس 10 سنوات ، كما صدر ضده حكم آخر بالتحفظ على أمواله في قضية هدايا الأهرام، وبالاضافة لحكم ثالث بالمؤبد في قضية كوبونات الغاز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

الدبور

استفيدوا من د بطرس غالى والاستفادة منة لخدمة مصر افضل من مطاردتة بهذة الطريقة

هذا الرجل مفكر عظيم وكل منا لة ايجابيات وسلبيات وافضل عقاب ان صح التعبير لمتهم ان لاتحرمة من ممارسة عملة وهو الفكر العظيم الذى يتمتع بة هذا الرجل - ولااعرف سر قيام المحامى سمير صبرى برفع قضايا على الكثيرين من ابناء مصر ذات الشهرة والمكانة ولمصلحة من مايفعلة سيادة المحامى ارجوكم لاتعدموا علمة لانة مرتبط بجسدة ووفقوا اوضاعة واستفيدوا منة وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

تضييع وقت و إشغال قاعات المحاكم بقضايا لا يكن لها معنى ولا إعتبار ولا تنفذ

ولا حتسقط جنسية ولا غيرة, مثل هذة القضايا بتعتبر شو لمن أقامها

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد

المحامي والفصيل

هناك مصلحة للمحامي بالتأكيد. معروف من هم الفصيل الذي لا يريد عودة هذا الرجل خوفا من نجاح مصر اقتصاديا

عدد الردود 0

بواسطة:

شبراوي

يوسف بطرس غالي قدم الكثير لمصر

هذا الرجل قدم الكثير لمصر من تغيير النظام الضريبي بالكامل مما أدي لزيادة حصيله الضرائب لأرقام غير مسبوقة ،وفاز بجائزه أفضل وزير ماليه لعده سنوات متتالية ،كما انه مستشار للبنك الدولي، فماذا قدم هذا المحامي المغمور الذي يبحث عن الشهره لمصر غير قضايا يرفعها عمال علي بطال ضد الناس الشرفاء، رايي ان يتم سحب الجنسيه من هذا المحامي.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

يوسف بطرس غالى مصرى اصيل امين ..... من العيب الزج باسمة فى قضايا وهمية اخوانية

عيب .....عيب .....عيب الدكتور بطرس غالى مصرى .....لم يكن حرامى اوخائن لم يبيع نفسة للشيطان من اجل المال .......العين الشبعانة تدوس على العسل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة