أكرم القصاص - علا الشافعي

طريقة عمل الأرز بالجمبرى والسبيط

الخميس، 19 يناير 2017 02:00 م
طريقة عمل الأرز بالجمبرى والسبيط رز بالجمبرى
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الأسماك من أكثر أنواع الطعام التى عادةً لا يقبل عليها الأطفال، بسبب طعمها اللاذع نوعاً ما، ولكن على قدر عدم الإقبال على قدر فائدة كافة أنواع الأسماك التى يحتاجها الإنسان، وخاصة الأطفال لبناء أجسادهم على نحو سليم، فيحتوى على نسبة مرتفعة جداً من الكالسيوم وهذا ما يحتاجه الطفل من أجل تقويم عظامه وأسنانه وأظافره وعضلاته.

hqdefault
 

لذلك تحاول الشيف  "نوران إبراهيم" أن تحقق المعادلة الأصعب وتجمع بين الطعم اللذيذ والشهى بالنسبة للأطفال وبين الفائدة الكبرى من خلال تقديم طريقة عمل الأرز بالجمبرى والسكر حتى يميل المذاق إلى الأصناف الصينى التى يفضلها الأطفال.

وفيما يلى بالخطوات طريقة عمل الأرز بالجمبرى والسكر سهل التحضير فلا تستغرق عملية تحضيره أكثر من نصف ساعة على الأكثر.

IMG_8920
 

مكونات طبق الأرز بالجمبرى والسكر

- كيلو أرز أبيض

- نصف كيلو جمبرى صغير

- ¼ كيلو سبيط

- بصل

- زيت

- توابل ( قرفة.. ملح.. كمون.. شطة.. فلفل أسود)

- صوص حار

- سكر

photo

طريقة عمل الأرز بالجمبرى

أولاً يمكنك تقطيع البصل إلى شرائح متوسطة ووضعها فى الزيت حتى يتغير لونها تماماً ويميل إلى البنى، وعلى الجانب الآخر نضع الجمبرى والسبيط بعد تقطيعهما إلى مكعبات متوسطة مع باقى التوابل والصوص، ومعلقتين سكر، ثم نضيف الجمبرى مع الأرز ونقلبها على النار حتى يتشوح تماماً ويميل إلى النضج.

فى نفس الوقت فى إناء آخر نضع القليل من البصل المبشور فى الزيت، ونضع الأرز عليها، ونقلب، ثم نضيف مقدار الماء ضعف مقدار الأرز، فإذا كان لدينا كوب من الأرز نضع كوبين من الماء وهكذا، ونترك الأرز حتى يغلو غلوة واحدة .

ثم نضيف الجمبرى والسبيط على الأرز ونزيد الخليط كوب من الماء أو أقل على حسب الحاجة، وبعد 10 دقائق فقط على النار يمكننا تقليب الخليط أكثر من مرة للتأكد من نضجه من كافة الجوانب، وإذا لم ينضج يمكن رفعه من النار وإضافة نصف كوب ماء ثم نرجعه للنار مرة أخرى حتى ينضج ويكون بذلك جاهز للتقديم فى طبق كبير، وستلاحظون إقبال الأطفال عليه بسبب طعمه المسكر نوعاً ما.









الموضوعات المتعلقة

طريقة عمل الجمبرى بالعسل

الأربعاء، 18 يناير 2017 02:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

midooo

حد فاهم حاجه ؟؟!!

يمكنك تقطيع البصل إلى شرائح متوسطة ووضعها فى الزيت حتى يتغير لونها تماماً ويميل إلى البنى، وعلى الجالنب الأخر نضع الجمبرى والسبيط بعد تقطيعهم إلى مكعبات متوسطة مع باقى التوابل والصوص ومعلقتين سكر، ثم نضيف الجمبرى مع الأرز ونقلبها على النار حتى يتشوح تماماً ويميل إلى النضج. فى نفس الوقت فى إناء أخر نضع القليل من البصل المبشور فى الزيت ونضع الأرز عليها ونقلبه ثم نضيف مقدار الماء ضعف مقدار الأرز، فإذا كان لدينا كوب من الأرز نضع كوبين من الماء وهكذا، ونترك الأرز حتى يغلو غلوة واحدة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة