أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على مخالفة وقوف سيارتك بدون إضاءة فى الأماكن المظلمة

الخميس، 19 يناير 2017 06:15 ص
تعرف على مخالفة وقوف سيارتك بدون إضاءة فى الأماكن المظلمة مرور - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر قانون المرور مخالفات عديدة على المخالفين لقواعد وآداب المرور، حفاظًا على أرواح المواطنين من الحوادث المرورية ولإلزام قائدى المركبات بها للحد من الحوادث التى نراها أعلى الطرق، ومنها :

 

وقف السيارة ليلاً بدون إضاءة الأنوار

نصت المادة 72 فى البند "ب" من الفقرة 3، أنه فى حالة وقوف المركبة فى الطرق والأماكن غير المضاءة، بدون إضاءة الأنوار الأمامية الصغيرة والخلفية الحمراء، يتم سحب رخصة القيادة من شهر إلى 3 أشهر، وتوقيع غرامة مالية من 20 إلى 50 جنيهًا، وفى حالة عدم التصالح سيتم سحب الرخصة فى حالة عدم دفع مبلغ التصالح بقيمة 10 جنيهات.

 

الانتظار فى الممنوع

والتى يتم تحريرها لسائقى المركبات ممن لا يلتزمون بأماكن الانتظار المخصصة لهم فى الطريق، وطبقًا لنص المادة 77 من قانون المرور، والذى نص على أنه أثناء انتظار السيارات بالطرق وساهمت فى وجود حالة من الزحام المرورى، فإنه يتم توقيع غرامة تتراوح من 20 : 50 جنيهًا، ويتم سحب رخصة القيادة فى حالة عدم التصالح ودفع قيمة 10 جنيهات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

فساد الفحص الفنى بالمرور

كمية و اعداد السيارات التى انتهى عمرها الافتراضى و ما زالت تدور فى انحاء مصر دليل على فساد الفحص الفنى بالمرور فالرشاوى داخل المرور و ناهيك عن استخراج رخص قيادة بالواسطة و الرشاوى و انت فى البيت تصلك رخصة القيادة .. خلاف السيارات بدون لوحات معدنية اصلا و انزلوا البحيرة و و الأرياف و ستشاهدون العجب فعلا تحسوا انكم مش فى دولة اصلا مخالفات مرور لاحصر لها و اولهم ضباط و قضاة زجاج اسود فيمية سرينة شرطة سيارات متهالكة اصلا و سلمولنا على المرور البايظ فى بلدان مصر رهينة فى القيادة و اطفال تقود سيارات قسما بالله اطفال لم تتعدى 12سنة تسير وسط الناس بالسيارات

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

ما معنى التصالح !!!!!!! ولمن تذهب العشره جنيهات !!!!!!

قوانين تحث المواطن على ................... عدم اتباع القوانين !!!!!!! فى الدول المحترمه !!! ........... الذى يقف فى الممنوع أو مخالف ............ تأتى له محالفه فورىه ................ على محموله ................ بقيمه كبيره ( مايعادل 1000 جنيه مصرى) ......... وإذا لم يدفع المخالفه خلال فتره محدده ............. تتضاعف !!!!! كما أن جميع معمالاته تقف ............ حتى يسدد المخالفات ........... على الكومبيوتر !!!!! لا محسوبيه ولا رشوه ولا اتاوه تصالح ............ وفلوس ........... تذهب الى ............. حاميها !!!!! بدون وجه حق !!!!!! رغم أن التقدم سهل واتباع التكنولوجيا اسهل !!!!!!! ولكن نحن نصر على التخلف ........... من أجل بقائنا فى مستنقع السقوط !!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة