أكرم القصاص - علا الشافعي

تركيا تنتقد رسميًا أغنية فرنسية سخرت من هجوم اسطنبول

الخميس، 19 يناير 2017 06:39 م
تركيا تنتقد رسميًا أغنية فرنسية سخرت من هجوم اسطنبول منفذ هجوم اسطنبول
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس، أن رئيس هيئة الإعلام السمعى والبصرى "إلهان يرليكايا"، عبر عن امتعاضه لنظيره الفرنسى من أغنية بثتها إذاعة فرنسية، تسخر من الاعتداء الدامى على الملهى الليلى فى اسطنبول، ليلة رأس السنة.

وكان تنظيم "داعش" تبنى الاعتداء على ملهى "رينا" الذى أوقع 39 قتيلًا معظمهم من الأجانب.

وتقول كلمات الأغنية التى بثتها إذاعة "راديو فرانس انتر" بتاريخ يناير: "هجوم فى نيس هو ألم حقيقى، هجوم فى برلين، نعم إنه مقلق، هجوم فى اسطنبول أحلى، رينا".

وذكرت وسائل الإعلام التركية، أن "إلهان يرليكايا"، أدان فى رسالة بعثها للجانب الفرنسى، الأغنية "المزعجة" التى أداها المغنى الساخر فريدريك فروميه.

وقال يرليكيا، فى رسالته لرئيس المجلس الفرنسى الأعلى للإعلام السمعى والبصرى "أوليفييه شراميك"، إن الفرنسيين كانوا سيغضبون بنفس الدرجة لو أن أغنية مشابهة كتبت عن هجمات نوفمبر 2015 فى باريس والتى راح ضحيتها 130 شخصًا.

ومن ناحيتها، كتبت رئيسة "راديو فرانس انتر"، لورانس بوش، على موقع الإذاعة، أن أغنية "فروميه"، كانت عبارة عن "كوميديا سوداء"، ولم يكن الهدف منها إيذاء مشاعر الأتراك أو غيرهم.

وقالت بوش: "استخدمناها كثيرًا فى إذاعتنا رغم تعرضنا لأحداث مروعة"، فى إشارة إلى سلسلة الهجمات التى ضربت فرنسا بدءًا من يناير 2015.

أما "فروميه"، فنشر على صفحته بموقع "فيس بوك"، بيانًا باللغتين الفرنسية، والتركية، بتاريخ 15 يناير، عبر فيه عن حزنه، لأن البعض اساءوا فهم ما اعتبره رسالة صداقة.

وقال "فى أغنيتى، كنت أدين عدم التأثر بالهجوم فى تركيا، لأنه حدث بعيدًا عن فرنسا"، مضيفًا أنه "يتضامن تمامًا" مع ضحايا الإرهاب أينما كانوا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة