أكرم القصاص - علا الشافعي

روبرت فيسك: خيار حل الدولتين بات أمرا مستحيلا

الأربعاء، 18 يناير 2017 12:39 ص
روبرت فيسك: خيار حل الدولتين بات أمرا مستحيلا وزير خارجية فرنسا جان مارك إيرو فى مؤتمر باريس للسلام
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الصحفى البريطانى "روبرت فيسك" مقالا بموقع الصحيفة الإنجليزية الإندبندنت وجه فيه انتقاداته لمؤتمر باريس للسلام الذى انعقد على الأحد لمناقشة حل الدولتين إسرائيل وفلسطين.

 

واستعرض الصحفى البريطانى المخضرم الصعوبات التى تجعل من خيار حل الدولتين أمرا مستحيلا، مثل حكومة اسرائيل التى تضم العديد من العناصر اليمينية المتطرفة، وفوز الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب"، وعزوف العديد من الدول على إرسال كبار ممثليها إلى المؤتمر، واستمرار سرقة الأراضى الفلسطينية على يد المستوطنين اليهود.

 

وتوقع "فيسك" أن يستمر "بنيامين نتنياهو" سياسة مصادرة الأراضى الفلسطينية لتأمين التأييد لحكومته، مشيرًا إلى تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلى حول مؤتمر السلام، حيث وصف المؤتمر كمحاولات من عالم ماضى فى رفض واضح لمساعيه.

 

وأبدى "فيسك" سخريته من محاولات وزير الخارجية الأمريكى "جون كيرى" لتنفيذ اتفاق سلام بين إسرائيل وفلسطين، مسترجعا تصريحات الأخير قبل عامين عندما توقع أن ينتهى الصراع الفلسطينى – الإسرائيلى بعد 18 شهرا فقط.

 

وقال "فيسك" فى معرض مقاله، إن أى زيارة إلى الضفة الغربية، لمعانية استمرار سرقة الأراضى الفلسطينية، أو ملاحظة مدى تطرف الحكومة الإسرائيلية التى يبدو "نتنياهو" بين أعضائها كأنه يسارى، أو تخبط غزة فى الفوضى وحكم مليشيات حماس، ستصل بك إلى نتيجة واحدة، وهى أن حل الدولتين بات أمرا مستحيلا فى واقع المستقبل الذى نعيشه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة