أكرم القصاص - علا الشافعي

مرضى الأورام والصرع والتصلب المتعدد أكثر الفئات تضررا من التسعيرة الجديدة

الثلاثاء، 17 يناير 2017 01:00 ص
مرضى الأورام والصرع والتصلب المتعدد أكثر الفئات تضررا من التسعيرة الجديدة زيادة اسعار الادوية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما صرح وزير الصحة بأنه لا مساس بالمريض الفقير وعدم تحريك أسعارها، لكن لم يحدث هذا مطلقًا، حيث تم رفع العديد من أدوية الصرع والأنسولين وأدوية الأورام وأدوية التصلب المتعدد خاصة ذات السعر المرتفع.

وبعد تحليل قائمة الأدوية فى التسعيرة الجديدة، وجدنا أنه تم رفع العديد من الأدوية والمحاليل الطبية الضرورية مثل محاليل الملح والرينجر والمانيتول والجلوكوز التى تستخدم للمرضى فى المستشفيات.

ولم يتوقف أصحاب شركات الأدوية عند هذا فحسب، لكن تم تحرك الأدوية الخاصة بالصرع بنسبة 50% مثل عقار "ديباكين كرونو" الذى كان سعره 50 جنيهًا وأصبح سعره 75 جنيهًا، كما تم رفع سعر حقن الأورام مثل حقنة "هيرسبتين 440" من 10450 جنيهًا إلى 14630 جنيهًا، مع رفع حقن خاصة بالمناعة تدعى "إنبريل 50" من 6200 جنيه إلى 9114 جنيهًا كما زادت أدوية المناعة الأخرى التى يأخذها الأشخاص الذين يعانون من السرطان وتسمى "مابثيرا" والتى زادت من 7950 إلى 11130 جنيهًا.

وإضافة إلى ذلك تم رفع الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة مثل مرض التصلب المتعدد والتى يبلغ سعر السرنجة الواحدة منها 600 جنيه، إلى سعر 840 جنيهًا، كما زاد سعر حقن "هوميرا" الخاصة بتثبيط المناعة من 8000 إلى 11617 جنيهًا.

ومن خلال هذه القائمة التى أعلنت عنها وزارة الصحة قبل أيام يتضح لنا أن مرضى الأورام والصرع والتصلب المتعدد أكثر الفئات تضررًا من التسعيرة الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة