أكرم القصاص - علا الشافعي

محلية البرلمان لنائب محافظ القاهرة: ركز بخدمة المواطنين بدلا من البيانات الجوفاء

الثلاثاء، 17 يناير 2017 07:08 م
محلية البرلمان لنائب محافظ القاهرة: ركز بخدمة المواطنين بدلا من البيانات الجوفاء النائب ممدوح الحسينى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، البيان الصادر من نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، الذى هاجم فيه لجنة الإدارة المحلية.

وقال "الحسينى"، فى بيان له اليوم الثلاثاء: "إيماء إلى البيان غير المسئول الصادر عن نائب محافظ القاهرة محمد أيمن عبد التواب المسئول عن المنطقة الغربية والذى أشار فيه إلى أن توجيه اللجنة للقصور أثناء مناقشة أحد طلبات الإحاطة بأنه اتهام باطل وغير مستند على دليل، يؤكد انطباع اللجنة تجاه هذا المسئول والذى يظهر بشكل واضح عدم إدراكه لدور اللجان النوعية لبرلمان مصر".

وأوضح الحسينى، أن اللجنة لا تلقى الاتهامات بشكل عشوائى وإنما لديها عدد من طلبات الإحاطة مقدمة من النواب وبموجب لائحة المجلس والقانون يتم تناول ومناقشة هذه الطلبات، ومطالبا نائب المحافظ بالتركيز فى خدمة المواطنين وتذليل العقبات التى تواجههم بدلا من أن يشغل وقته بإصدار بيانات جوفاء لا تثمن ولا تغنى من جوع وإنما تسىء للسلطة التنفيذية كلها".

وأضاف: "لابد أن يعلم اللواء نائب محافظ القاهرة أن لجنة الإدارة المحلية لا تبنى بياناتها ومعلوماتها إلا من خلال مستندات موثقة موجودة باللجنة وناتجة عن عدة شكاوى من نواب من خلال دوائرهم، وكنا نتمنى أن يرقى أسلوب التفاهم إلى أسلوب آخر يحتوى على الاحترام وليس إلقاء التهم الجزافية التى ليس لها أساس من الصحة وإذا كان مسئول عن منطقة بأكملها داخل القاهرة يتعامل مع أعضاء ورئيس لجنة تمثل اللجنة الأساسية فى المجتمع المحلى المصرى بالكامل بهذا الأسلوب فكيف يتعامل مع شرائح الشعب المختلفة".

من جانبه، قال النائب سعد بدير، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة ترفض الأسلوب الذى تحدث به نائب محافظ القاهرة عن اللجنة فى بيانه، وهذا الأسلوب غير لائق وغير مقبول.

وأشار "بدير" إلى أن اللجنة انتقدت التقصير من جانب المنطقة الغربية فى محافظة القاهرة بناء على شكاوى وطلبات إحاطة مقدمة للجنة، وما كان يجب على نائب المحافظة المسئول عن هذه المنطقة بهذا الأسلوب، مضيفا أنه يطالبه بأن يؤدى واجبه تجاه خدمة المواطنين.

وأوضح بدير: "إذا استمر الأداء المترهل والمتعنت لنائب محافظ القاهرة فى خدمة المواطنين سوف تستخدم اللجنة جميع الأدوات الرقابية واتخاذ اللازم قانونا ولن نقف موقف المتفرج تجاه هذه التصرفات غير الرشيدة".

كان اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة، أصدر بيانا طالب لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، بإرسال الشكاوى الخاصة بتقصير المسئولين فى المنطقة الغربية بالمحافظة، وأشار إلى أن حديث اللجنة حول وجود تقصير لدى المسئولين فى المنطقة الغربية بالمحافظة، ووجود شكاوى من الكبير والصغير فيها هى اتهامات باطلة لمنطقة بأكملها، وتهدر مجهوداتها على نحو غير مسبوق دون سند أو دليل أو وقائع محددة تلقى ظلالا من الشك حول الغرض منها، وذلك ردا منه على ما أثارته اللجنة خلال اجتماعها منذ أسبوعين، لمناقشة طلب إحاطة حول هدم أحد الفنادق بالقاهرة، بأن موقفها من المنطقة الغربية سلبى للغاية بسبب التقصير الكبير للمسئولين فيه، وعدم قيامهم بأدوارهم المنوطه بهم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة