أكرم القصاص - علا الشافعي

سفارة واشنطن بالخرطوم: السودان باتت على شراكة مع أمريكا فى مكافحة الإرهاب

الثلاثاء، 17 يناير 2017 01:00 ص
سفارة واشنطن بالخرطوم: السودان باتت على شراكة مع أمريكا فى مكافحة الإرهاب باراك أوباما
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالسودان، استيفن كوتسيس، أن قرارات الرئيس باراك أوباما القاضية برفع العقوبات الأمريكية التجارية عن السودان، هى قرارات فورية وستسرى عمليًا اعتبارًا، من غد الثلاثاء، وإن الحكومة السودانية باتت على شراكة مع أمريكا فى مكافحة الإرهاب.

وأبدى كوتيس خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر السفارة بالخرطوم، أمس الإثنين ارتياحه وسعادته لقرار بلاده رفع الحظر عن السودان، معلناً أن الحكومة السودانية باتت على شراكة مع الحكومة الأمريكية فى مكافحة الإرهاب.

وأوضح كوتيس أن قرار رفع الحظر الأمريكى استند على الأمر التنفيذى من أوباما والرخصة العامة وقرار وزارة التجارة، مضيفًا "القرار يحمل الميزات الاقتصادية والتجارية كافة للحكومتين السودانية والأمريكية وشركات القطاع العام والخاص وشركاء أمريكا الدوليين."

وأكد أن القرارات ستمكن السودان من استخدام ودائعه لدى البنوك الأمريكية، وإبرام العقود ومشروعات الاستثمار فى مجال النفط والمعادن وكل القدرات التى يتمتع بها السودان.

وأضاف أنها ستفتح الطريق للتعاون وتحسين وتطور العلاقات بين الخرطوم وواشنطن، موضحًا أن رفع اسم السودان من الدول المتهمة برعاية الإرهاب، يحتاج من الحكومة السودانية بذل جهود أخرى، مشيداً بالتعاون والتنسيق الأمنى بين البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد العوض

مبروك لكل شعب السودان

رفع الحظر الأمريكي أول خطوه لتقدم وازدهار السودان اقتصاديا فهنيئا لشعب السودان شماله وجنوبه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة