أكرم القصاص - علا الشافعي

انقطاع التيار الكهربائى عن محافظات الصعيد.. الظلام يخيم على أسيوط وقنا والوادى الجديد والمنيا.. ووزارة الكهرباء: عودة التيار للوجه القبلى بعد إصلاح عطل بمحطة سمالوط

الثلاثاء، 17 يناير 2017 05:40 م
انقطاع التيار الكهربائى عن محافظات الصعيد.. الظلام يخيم على أسيوط وقنا والوادى الجديد والمنيا.. ووزارة الكهرباء: عودة التيار للوجه القبلى بعد إصلاح عطل بمحطة سمالوط وزير الكهرباء وانقطاع الكهرباء - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان والمحافظات عماد عرفة - حسن عبد الغفار - ضحا صالح – ماهر أبو النور - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت بعض محافظات الصعيد، انقطاعًا مفاجئًا للتيار الكهربائى، للمرة الثانية فى أقل من أسبوع، حيث شهدت محافظة المنيا انقطاع التيار الكهربائى بالكامل من الجنوب للشمال، وقال مصدر بشركة الكهرباء إنه جارٍ فحص العطل والتعامل معه بسرعة، لافتًا إلى أنه فور الإبلاغ عن وجود عطل وانقطاع التيار الكهربائى تم التحرك سريعًا للكشف عن أسباب العطل والتعامل معه.

كما انقطعت الكهرباء عن محافظة أسيوط بالكامل دون ‏معرفة الأسباب، وقال المهندس حسن عبد القادر وكيل وزارة الكهرباء، إن انقطاع التيار الكهربائى بدأ من محافظة بنى سويف وجارٍ معرفة الأسباب.

وفى البحر الأحمر، شهدت مدن الغردقة وسفاجا والقصير، انقطاعًا للتيار الكهربائى دون معرفة الأسباب، وقال الأهالى إن انقطاع التيار الكهربائى فى المدن الثلاثة كان فى توقيت واحد.

وقال المهندس شكرى محمد يوسف رئيس قطاع شبكة كهرباء البحر الأحمر، إن انقطاع التيار الكهربائى بسبب انسحاب الجهد من محطة المحولات من على الشبكة المغذية الرئيسية لمحافظات الصعيد.

وأضاف شكرى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن هناك تواصلاً يتم مع شركة نقل الكهرباء التى لها مقر جنوب الغردقة والمسئولة عن عملية نقل الكهرباء للتواصل مع المحولات الرئيسية المغذية لشبكات مدن البحر الأحمر لحل الأزمة.

وأكد رئيس قطاع شبكة كهرباء البحر الأحمر، أن الانقطاع تقريبًا بأغلب محافظات الصعيد وفى البحر الأحمر بثلاث مدن فقط وهى التى تصلها الكهرباء من محولات قنا وهى الغردقة وسفاجا والقصى، وعاد التيار الكهربائى من جديد لمدن الغردقة وسفاجا والقصير بالبحر الأحمر بعد انقطاع دام لقرابة ساعة، حيث أكد رئيس قطاع شبكات البحر الأحمر أنه تم التواصل مع شركة نقل الكهرباء وتم تحميل الجهد من الشبكة الوحدة مرة أخرى بعد انسحابه وعودة التيار الكهربائى لمدن المحافظة.

كما شهدت محافظة قنا انقطاع الكهرباء بالكامل عن كل مراكز ومدن المحافظة، وأكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا أنه بالتواصل مع المسئولين تبين أن انقطاع الكهرباء ليس له علاقة بمحطات كهرباء قنا لافتًا إلى أنه بسبب أعطال فى محطة كهرباء سمالوط بمحافظة المنيا، وأكد المسئولون أنه جارٍ العمل على إصلاحها لافتًا إلى أنه يتواصل بشكل مستمر لحين عودة التيار الكهربائى بالكامل للمحافظة.

وشهدت مراكز محافظة الوادى الجديد، انقطاع التيار الكهربائى عن المحافظة بالكامل، ما أدى لتوقف محطات المياه والصرف، والمنشآت الخدمية التى تعمل بالتيار الكهربائى.

وقال المهندس خضر سيد على رئيس قطاع كهرباء الوادى الجديد، إن سبب انقطاع الكهرباء عن المحافظة، عطل فى الشبكة الرئيسية الموحدة التى تستمد منها المحافظة إمدادات الكهرباء الوافدة من نجع حمادى، بسبب زيادة الضغط على الشبكة، وارتفاع نسبة الشبورة التى تؤثر على معدات الأبراج، وتتسبب فى إتلافها، مؤكدًا أنه جارٍ إصلاح العطل فى أسرع وقت ممكن.

وأعلنت وزارة الكهرباء،  إنه حدث عطل بمحطة محولات سمالوط - شمال الجيزة جهد 500 ك.ف، فى تمام الساعة 14.40، مما أدى إلى خروج محطة محولات سمالوط من الخدمة وانقطاع التيار عن بعض المناطق، وعودة التيار إلى الوجه القبلى بعد إصلاح العطل بمحطة مولدات سمالوط.

وأوضحت الوزارة، فى بيان صحفى، أنه حدث تعطل فى محول الجهد الوجه B للدائرة سمالوط / شمال الجيزة جهد 500 ك.ف. فى تمام الساعة 14.400 مما أدى إلى خروج محطة محولات سمالوط، وانسحاب الجهد عن الوجه القبلى وجارى إعادة التغذية تدريجياً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة