"الأدوات المنزلية": قرار تثبيت الدولار الجمركى صائب

الثلاثاء، 17 يناير 2017 02:29 م
"الأدوات المنزلية": قرار تثبيت الدولار الجمركى صائب فتحى الطحاوى نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية
كتبت ـ أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال فتحى الطحاوى نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية، إن قرار تثبيت الدولار الجمركى كان مطلبا منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

 

وأوضح نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية، أن مصانع الأدوات المنزلية، لـ اليوم السابع"، أن القرار صائب ولكن لم يتم مراعاة المدة الاستيرادية، والتى تصل لمدة من 3 إلى 4 أشهر، بالإضافة إلى المغالاة فى قيمة الدولار عند 18.5 جنيه.

 

وطالب "الطحاوى" بمراجعة مدة التثبيت بحيث تكون كل 4 أشهر، بدلا من شهر، بالإضافة إلى مراجعة قيمة التثبيت مرة أخرى عند 14.5 جنيه، بدلا من 18.5 جنيه، وأكد أن زيادة المدة وخفض القيمة سيساهم فى تخفيض الأسعار بنسبة من 40% إلى 50% ، مطالباً برفع الأعباء عن المستوردين، حتى يتم تراجع الأسعار.

 

كان أعلن الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، عن صدور قرار وزير المالية، رقم 19 لسنة 2017 بتثبيت سعر الدولار الجمركى، مؤكدًا أن هذا القرار جاء تطبيقًا لحكم المادة 22 من قانون الجمارك، حيث سيتم تقدير قيمة البضائع الواردة للأغراض الجمركية المحددة بالدولار الأمريكى على أساس سعر صرف 18.5 جنيه، للدولار الواحد.

 

والدولار الجمركى، يعرف بأنه السعر الذى يتم احتساب تقديرات نسبة الرسوم الجمركية والضرائب الخاصة بواردات السلع من الخارج، وهو السعر الذى يتغير يوميًا وفقًا لأسعار تداول الدولار بالبنوك، حيث كانت هناك مطالب من الشركات والمستوردين للسلع بتثبيت سعر الدولار الجمركى، لمنع التذبذب الخاص بأسعار السلع المستوردة من الخارج وحسابات تلك الشركات وربحيتها، وهو ما استجابت له وزارة المالية اليوم بتثبيت السعر بدءًا من الشهر القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة