خالد صلاح

"شيزلونج" أول موقع لعلاج المرضى النفسيين أون لاين من وحى "مكتئب".. "أبو الحظ" يجمع 100 طبيب للتواصل مع 14 ألف مريض بالعالم.. الفيزيتا 80 جنيها للجلسة.. والموقع قدم جلسات مجانية لمتضررى حادث "البطرسية"

الأحد، 15 يناير 2017 02:42 م
"شيزلونج" أول موقع لعلاج المرضى النفسيين أون لاين من وحى "مكتئب".. "أبو الحظ" يجمع 100 طبيب للتواصل مع 14 ألف مريض بالعالم.. الفيزيتا 80 جنيها للجلسة.. والموقع قدم جلسات مجانية لمتضررى حادث "البطرسية" أحمد أبو الحظ


كتبت مريم بدر الدين

لم تكن تجربة المرض النفسى سهلة بالنسبة له، العديد من الخطوط الحمراء التى يضعها المجتمع المصرى حول المريض النفسى جعلته محاصرا داخل منزله لا يستطيع حتى الخروج لمواجهة المجتمع والبحث عن طبيب ليعالجه.. شهور قضاها قبل أن يعبر الأزمة، ويقرر أن يجد فرصة لكل من يقع فى أزمته، ليبتكر طريقة جديدة لدعم كل من يصاب بمرض نفسى أو اكتئاب عبر الإنترنت فى موقع متخصص تحت عنوان "شيزلونج".

 

بطل هذه الرحلة هو أحمد أبو الحظ، مهندس الكمبيوتر الذى يحكى لليوم السابع إن ما دفعه لتأسيس الموقع بشكل أكبر بعد تجربته الشخصية، عندما صدرت إحصائية عن منظمة الصحة العالمية تفيد بأن نسبة غير قليلة من المصريين يعانون من الأمراض النفسية، وكذلك ما يعانيه المريض النفسى من وصم اجتماعى، فكان موقع "شيزلونج" هو الأداة المتاحة لتحقيق ذلك.

احمد ابو الحظ
أحمد أبو الحظ

 

وأوضح أبو الحظ، أن الموقع انضم إليه حتى الآن 14 ألف عميل من 45 دولة عربية وحول العالم بشكل عام، منذ انطلاقه فى أكتوبر 2015، ويتفاعلون بشكل كبير، يتعامل معهم أكثر من 100 طبيب نفسى يتحدثون 6 لغات، لافتا أنهم يستهدفون بشكل كبير المصريين بالخارج.

وأضاف أبو الحظ أنهم فى "شيزلونج" حرصوا أن تكون تكلفة الجلسة قليلة حيث حددوا 80 جنيها فقط للجلسة، تدفع أون لاين عن طريق "الكريدت كارت" أو تحويل الأموال عبر الموبايل.

ويؤكد أبو الحظ أن المشروع ليس له مدة زمنية، وإنما هو مستمر، وسيتم العمل على تطويره من خلال الحصول على تمويل من مستثمرين، وعمل تطبيق لتحميله عبر الهواتف الذكية لتسهيل التواصل مع الموقع وتوسيع شريحة المستخدمين.

موقع شيزلونج (1)
موقع شيزلونج 
 

وقال أبو الحظ إن الدكتور محمد الشامى استشارى الأمراض النفسية هو المسئول عن اختيار الأطباء المتعامل معهم، مؤكدا أن لكل طبيب ملف خاص به لتعريف المريض بتخصصه ومؤهلاته وثمن العلاج عنده وأيضاً المواعيد المناسبة له، وتحصل شيزلونج على نسبة من ثمن الكشف المُحدد من قبل الدكتور.

 

ويحق للمريض اختيار الدكتور الذى يتناسب معه للتواصل معه من خلال جلسة أون لاين مصورة صوت وفيديو أو صوت فقط كما يرغب المريض، ولكن الفيديو "صوت وصورة" أفضل لعلاج الحالة بصورة أكثر دقة، وإذا كان هناك بعض الحالات التى تحتاج لعلاج بطريقة مباشرة يتم التواصل مع الدكتور فى العيادة الخاصة به.

 

وكانت آخر نشاطات موقع "شيزلونج" هو توفير جلسات مجانية لمتضررى حادث الكنيسة البطرسية بالعباسية، وبالفعل تواصل معهم عدد كبير من الأشخاص الذين تواجدوا فى موقع الحادث أو أقارب المتوفين.

موقع شيزلونج (2)
موقع شيزلونج




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة