أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: كوريا الشمالية تستمر فى إطلاق صواريخ لوضع قمر صناعى فى المدار

الأحد، 15 يناير 2017 10:26 ص
تقرير: كوريا الشمالية تستمر فى إطلاق صواريخ لوضع قمر صناعى فى المدار زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "رودونج سينمون" الكورية الشمالية اليوم الأحد، أن بيونج يانج سوف تستمر فى إطلاق صواريخ قادرة على وضع أقمار صناعية فى المدار على الرغم من الاعتراضات التى تتلقاها من المجتمع الدولى فى هذا الشأن .

وأفادت الصحيفة الناطقة باسم حزب العمال الحاكم- فى تقرير لها نقلته عنها وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية- أن كوريا الشمالية زعمت أن السياسة العدوانية للولايات المتحدة تجاه شعبها وحكومتها سوف تبوء دائما بالفشل.

وأضافت الصحيفة أنه بغض النظر عن طبيعة الدوافع، إلا أن بيونج يانج لن تقلع أبدا عن برنامجها لتطوير الفضاء، وقالت:"إن هذا الأمر يمثل عزما راسخا للدولة فى أن تكون رائدة فى مجال استكشاف الفضاء".

واعتبرت الصحيفة أن إطلاق الصواريخ من شأنه أن يعزز رفاهية الشعب الكورى الشمالى، وأن اكتشاف الفضاء ليس له علاقة بالصواريخ البالستية، مضيفة " أن الولايات المتحدة تستخدم باستمرار الأمم المتحدة للإدعاء بأن إطلاقنا للصواريخ هو اختبار لصواريخ بالستية، لكن ذلك ليس صحيحا ويشوه الطبيعة السلمية لما نقوم به".

من جانبها، أشارت وكالة (يونهاب) إلى أن الولايات المتحدة حظرت على كوريا الشمالية إطلاق صواريخ تحمل أقمارا صناعية لأنها تعتبر أن هذه العمليات يمكن أن تكون اختبارات للتأكد من قدرتها على تصنيع صواريخ بعيدة المدى، ويمكن لمثل هذه الصواريخ أن تكون مسلحة برؤوس نووية.

وقالت "إن معظم الخبراء أكدوا أن هناك فارقا ضئيلا جدا فى التكنولوجيا ما بين الصواريخ التى تحمل أقمارا صناعية والصواريخ البالستية".

وأوضحت يونهاب أن تقرير الصحيفة الكورية الشمالية فى هذا الشأن جاء بعد أن قال الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون فى خطابه بمناسبة العام الجديد، أن بلاده قد دخلت فى المرحلة النهائية من التحضيرات لاختبار إطلاق صاروخ باليستى عابر للقارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة