الإثنين، 24 أبريل 2017 07:07 م
خالد صلاح

ننشر أول فيديو لمقبرة الحمير بسوهاج.. والمحافظ يشكل لجنة لفحص الواقعة

الخميس، 12 يناير 2017 01:09 م
ننشر أول فيديو لمقبرة الحمير بسوهاج.. والمحافظ يشكل لجنة لفحص الواقعة الحمير المذبوحة المعثور عليها بالطريق الصحراوى الغربى

سوهاج ــ محمود مقبول

حصل "اليوم السابع"، على أول فيديو لمقبرة الحمير المسلوخة والمذبوحة، التى عثر عليها بالمنطقة الجبلية على الطريق الصحراوى الغربى، بعمق 7 كيلو متر بالمنطقة، والتى تظهر كميات كبيرة من الحمير، والتى تم التخلص منها بغرض الحصول على جلودها.
 
 
وعلى جانب آخر، قرر محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم، تشكيل لجنة من مديريات الطب البيطري والصحة وشئون البيئة والوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشأة، لفحص واقعة العثور على 250 حمارًا مذبوحًا ومسلوخة الجلد بالمنطقة الجبلية بدائرة المركز، ومعاينة الحمير المذبوحة والتخلص الآمن منها بالطرق الصحية السليمة.
 
أسفرت جهود ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشأة جنوب محافظة سوهاج، برئاسة الرائد أحمد صقر معاون أول مباحث، وبالاشتراك مع العقيد محمد نصحى مدير إدارة مباحث التموين، بإشراف العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية، عن العثور على سلخانة كاملة لذبح الحمير بالمنطقة الجبلية على الطريق الصحراوى الغربى، ناحية كمين الكوامل دائرة مركز المنشأة، بعمق 7 كيلو متر بالمنطقة الجبلية، وأشار الحصر المبدئى إلى أن عدد الحمير حوالى 250 حمارًا مذبوحا ومسلوخا.
 
 تلقى اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير و مدير أمن سوهاج، بلاغا من اللواء أيمن الملاح حكمدار المديرية، يفيد بورود معلومات أكدت صحتها التحريات، تفيد وجود حمير مذبوحة ومسلوخة.
 
تم إخطار الطب البيطرى، ومباحث التموين، ومديرية الصحة، والوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشأة، وتبين من خلال التحريات الأولية، أن مكان الذبح بالطريق الصحراوى الغربى، بالقرب من كمين الكوامل بعمق 7 كيلو متر داخل المنطقة الجبلية، وبفحص المنطقة تبين أنها عبارة عن مساحة أرض منخفضة بمساحة حوالى 500 متر، بداخلها كميات كبيرة من الحمير المذبوحة والمسلوخة، فى حالة تعفن وتحلل قدرت تقريبا بحوالى 250 حمارا أغلبها مفتوحة البطن، والعثور على ملابس الجزارين الذين قاموا بسلخها، وأشارت التحريات الأولية إلى أن عملية الذبح بقصد الحصول على الجلود لبيعها.
 
تم التحفظ على المنطقة بالكامل تحت تصرف الطب البيطرى ومديرية الصحة ومركز والمنشأة، وجار تحرير محضر بالواقعة، تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.
 
 




تعليقات (1)
1

كلام معقول

بواسطة: كلام معقول

بتاريخ:

وأشارت التحريات الأولية إلى أن عملية الذبح بقصد الحصول على الجلود لبيعها ///////////////////////////// ا

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة