السبت، 24 يونيو 2017 10:42 م
خالد صلاح

بالصور.. 7 أشهر على بدء المرحلة الثالثة لمشروع الأسمرات.. العمل يجرى على قدم وساق لتسليم الوحدات يونيو المقبل.. العاملون: الهيئة الهندسية تتسلم كل مرحلة بدقة.. ورئيس الحى: نوفر فرص عمل للأهالى

الخميس، 12 يناير 2017 12:47 م
بالصور.. 7 أشهر على بدء المرحلة الثالثة لمشروع الأسمرات.. العمل يجرى على قدم وساق لتسليم الوحدات يونيو المقبل.. العاملون: الهيئة الهندسية تتسلم كل مرحلة بدقة.. ورئيس الحى: نوفر فرص عمل للأهالى حى الأسمرات المرحلة الثالثة

كتب زكى القاضى - على عبد الرحمن

مازالت مشكلة العشوائيات وكيفية مواجهتها تسيطر على اهتمام جميع الأجهزة الحكومية، والقيادة السياسية بالكامل، حيث تسعى باستمرار نحو وضع حلول جذرية لمواجهة تلك الظاهرة التى تؤرق العاصمة، فكان مشروع حى الأسمرات بمرحلتيه الأولى والثانية، أحد أهم هذه الحلول الجذرية للقضاء على تلك الآفة، ونقل أهالى تلك المناطق إلى مساكن آدمية متكاملة الخدمات.

العمل مستمر داخل حى الأسمرات
العمل مستمر داخل حى الأسمرات

وفى ضوء ذلك.. واستكمالا لتلك الجهود الهادفة للقضاء على العشوائيات، تأتى المرحلة الثالثة لمشروع الأسمرات، التى يتكفل بها صندوق "تحيا مصر" بالتعاون مع القوات المسلحة، وبتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة سرعة الانتهاء من المشروع فى التوقيتات الزمنية المحددة مع مراعاة جميع معايير الدقة والكفاءة فى التنفيذ.

القوات المسلحة تواصل العمل بحى الأسمرات
القوات المسلحة تواصل العمل بحى الأسمرات

140 عمارة سكنية حجم المشروع

وعلى أرض المرحلة الثالثة للمشروع والمواجهة للمرحلتين الأولى والثانية، التقى "اليوم السابع" المهندس محمد شحاتة، مدير تنفيذى فى المشروع، الذى يتبع إحدى شركات المقاولات العاملة بالمشروع، حيث أكد أن المشروع بالكامل يقترب من 140 عمارة سكنية، والعمارة عبارة عن دور أرضى و9 أدوار، وبعض العمارات يتم اختزال الدور الأرضى فى 3 شقق وباقى المساحة يتم تحويلها إلى محال تجارية، ويتم توزيعها أيضا بحيث يكون هناك تنوع فى المحال، فمثلا عمارة يكون بها بقالة ومحل ألبان وأخرى بها جزارة وهكذا.

اليوم السابع فى زيارة لحى الأسمرات
اليوم السابع فى زيارة لحى الأسمرات

وتابع شحاتة: "يتم تخصيص عمارتين إحداهما تحتوى فى الدور الأرضى بالكامل على حضانة للأطفال والثانية تحتوى على وحدة صحية فى الدور الأرضى بأكمله، لتخدم أهالى العمارات القريبة منها"، لافتا إلى أن الشقة السكنية تنقسم لصالة وغرفتى نوم ودورة مياه ومطبخ.

الهيئة الهندسية تواصل العمل بحى الأسمرات
الهيئة الهندسية تواصل العمل بحى الأسمرات
 

تسليم كل عنصر منتهى أولا بأول

وأوضح المهندس محمد شحاته، أن العمل بالمرحلة الثانية بدأ يوليو الماضى، ومنذ ذلك الوقت المكتب والهيئة الهندسية للقوات المسلحة تتسلم كل عنصر يتم الانتهاء منه بدقة، حيث يتم استلام المبانى والخرسانات والخشب كل مرحلة فور الانتهاء منها، كما أن اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، يزور العاملين بالمشروع بنفسه وباستمرار، للاطمئنان على سير العمل.

 

الانتهاء من 50% من حجم الإنشاءات

وفى رصد آخر لسير العمل من خلال العاملين بالمشروع.. أكد المهندس أحمد عزت، مدير تنفيذى فى المشروع، أنه مسئول عن 10 عمارات، وتم تنفيذ أكثر من 50% من الإنشاءات فى العمارات، ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال العام الجارى، لافتا إلى أن مساحة الشقة 60 مترا، وأعلى كل عمارة 2 خزان، وتم زيادة عدد الشقق السكنية فى المشروع الجديد لاستيعاب أكبر قدر ممكن من السكان.

القوات المسلحة تواصل القضاء على العشوائيات
القوات المسلحة تواصل القضاء على العشوائيات

رئيس حى الأسمرات يوضح تفاصيل المشروع

وفى نفس الإطار يقول حسن الغندور، رئيس حى الأسمرات، إن العمل يجرى على قدم وساق فى المرحلة الثالثة لمشروع الأسمرات، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولسرعة القضاء على مشكلة العشوائيات فى مصر، لافتا إلى أن المرحلة الثالثة ستشهد طفرة فى عالم بناء المساكن الشعبية حيث سيتم لأول مرة إنشاء مساكن شعبية مكونة من 10 أدوار بينهم دور أرضى و2 أسانسير، على أن تحتوى كل عمارة على 60 شقة سكنية، بإجمالى حوالى 7 آلاف وحدة سكنية يفتتحها الرئيس السيسى يونيو المقبل.

 

وأوضح الغندور أن المرحلة الأولى لمشروع الأسمرات، ضمت 6138 وحدة سكنية تم تجهيزها بالكامل وتم تسكين 850 أسرة حتى الآن وجارى نقل الأسر من العشوائيات تباعًا، فيما احتوت المرحلة الثانية على 4470 وحدة تم استلامها، مؤكدًا أن كل مشروع له مركز تجارى مستقل، وتم توفير منافذ للقوات المسلحة، ومنفذ تابع للتموين، ومنافذ لحوم ودواجن وأسماك.

 

وتابع الغندور: "وفرنا فرص عمل للسكان وأقمنا ملتقى توظيفى بحضور 4 وزراء، كما وفرنا للسيدات مهن تليق يهن مثل التفصيل وتم بالفعل تأهيل أكثر من 370 سيدة تدربن ويعملن مع المصانع فى مايو والعاشر من رمضان والمصانع توفر لهن أتوبيس ذهاب وإياب وتسمح لهن باصطحاب الأطفال للمصنع.

 

وأضاف الغندور، أن اتحاد الصناعات المصرية وفر فرص عمل للسيدات داخل منزلهن، وبالفعل سيتم تدرييب السيدات وتعليم التفصيل لمدة 20 يومًا وبعدها سيتم توفير الماكينة للمتدربين والمستثمرين سيحضرون المادة الخام للأسر لبدء العمل.

 

وأوضح رئيس حى الأسمرات، أن ما تدفع الأسرة المستحقة مقابل الوحدة السكنية، هو مبلغ 1800 جنيه إيجار 6 أشهر كتأمين، وإيجار شهرى 300 جنيه، وبدأ العمل فى المدرسة الابتدائية والإعدادية وسيتم العمل تباعا فى باقى المدارس، لافتا إلى أنه تم توفير الزى المدرسى وأدوات المدرسة مجانا للتلاميذ، كما توفر وزارة الشباب والرياضة مدرسين دروس تقوية مجانا للتلاميذ.





لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة