أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تعدل كتبها الدراسية حول غزو اليابان لأراضيها فى الحرب العالمية الثانية

الأربعاء، 11 يناير 2017 04:56 م
الصين تعدل كتبها الدراسية حول غزو اليابان لأراضيها فى الحرب العالمية الثانية الرئيس الصينى شى جين بينج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الصين قرارا بتعديل الكتب المدرسية والجامعية التى تتحدث عن تاريخ الحرب العالمية الثانية وذلك بعد أن تمت مراجعة صياغة تلك الكتب حتى تشير بشكل واضح إلى أن كفاح المقاومة الشعبية الصينية ضد الغزو اليابانى لأراضيها استمر 14 عاما.

جاء هذا الاعلان فى بيان رسمى لوزارة التعليم الصينية التى قالت إن الكتب الدراسية المستخدمة حاليا موجود بها أن كفاح الشعب الصينى ضد الغزو اليابانى دام لفترة 8 أعوام، أى منذ بداية الغزو اليابانى الكامل للصين فى 7 يوليو من عام 1937، بينما الحقيقة هى أن هذه المعلومة تخالف التاريخ، حيث أن الصين كانت أول دولة تقاتل ضد القوى الفاشية عندما بدأت القوات اليابانية فى غزو الأجزاء الشمالية الشرقية من أراضيها يوم 18 سبتمبر عام 1931.

وأفاد البيان الوزارى الذى نشر بوسائل الإعلام الصينية اليوم الأربعاء بأن التعديلات ستطبق على جميع الكتب الدراسية للمناهج الوطنية والمحلية فى الجامعات أو المدارس فى انحاء البلاد.

وأشار إلى أن تلاميذ المدارس الصينية بالمراحل الاساسية من التعليم أى بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية سيبدأون فى الدراسة فى تلك الكتب المعدلة اعتبارا من الفصل الدراسى للربيع فى العام الحالى 2017.

ووفقا للمؤرخين الصينيين، فإن اكثر من 35 مليون صينى قتلوا أو أصيبوا فى كفاح المقاومة الشعبية الصينية ضد الغزو اليابانى، وهو ما يمثل ثلث إجمالى عدد ضحايا الحرب العالمية الثانية حول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة