الثلاثاء، 28 فبراير 2017 05:06 م
خالد صلاح

مهندس سابق بـ أبل يكشف كواليس إطلاق أول هاتف أيفون

الأربعاء، 11 يناير 2017 06:00 ص
مهندس سابق بـ أبل يكشف كواليس إطلاق أول هاتف أيفون آيفون

كتبت زينب عبد المنعم

تحتفل شركة أبل هذا الأسبوع بالذكرى العاشرة على إطلاق أول هاتف أيفون فى العالم، وتحدث "طونى فاضل" المهندس السابق بالشركة الذى كان مسئولا عن جهاز الأيبود فى مقابلة مع موقع "بى بى سى" البريطانى عن تاريخ إطلاق الهاتف وأغرب الحوادث التى تعرض لها الفريق فى البداية، إذ كان يحمل النموذج الأولى للجهاز على متن طائرة، ويضعه داخل جيبه، ولكن عندما فحص جيوبه بعد هبوطه من الطائرة اكتشف أن الهاتف غير موجود، رغم أن المنتج كان لا بد أن يكون سريا.

 

ووفقا لموقع BGR الأمريكى فكان فاضل يعلم جيدا أن الرئيس التنفيذى لشركة أبل "ستيف جوبز" هدد بطرد أى شخص يسرب المنتج، لكن لحسن الحظ ساعده مجموعة من المتطوعين الذين لم يعرفوا ما كانوا يبحثون عنه، فعثر فاضل على نموذج الأيفون عالق بين مقعدين على متن الطائرة، فعلى ما يبدو، سقط الهاتف من جيبه.

وقال موظف أبل السابق الذى ترك الشركة فى عام 2010 إن تطوير هاتف الأيفون الأول بدأ من عدد من التحسينات التى أجريت على جهاز الأيبود.

وخلال الأسبوع الماضى، ظهر فيديو للنموذج المبكر لهاتف أيفون والذى كان مزودا بعجلة تحكم أمامية مشابهة للموجودة بالأيبود، ولكن شعر المهندسون أن عجلة التحكم تحول الأيفون إلى هاتف قديم يعود إلى الستينيات.

وناقش فاضل أيضا الكواليس وراء النزاع حول ما إذا كان يجب أن يكون الهاتف الجديد مزودا بلوحة مفاتيح QWERTY، خاصة أن فى الوقت الذى كان يجرى خلاله تطوير الأيفون، كان هاتف بلاك بيرى هو الأكثر مبيعا مصنع الهاتف الذكى، ولكن أصر "جوبز" بالتخلص من لوحة المفاتيح الفعلية على الهاتف هناك، ولم يسمح لأحد بالاعتراض.

وأضاف "فاضل" أنه لم يعص "جوبز" فى أى شىء سوى أنه كان يرغب فى دعم الهاتف بقلم ذكى، مؤكدا أنه سيأتى اليوم الذى يرغب الجميع فيه فى الحصول على قلم للكتابة على الشاشة.




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة