الإثنين، 27 فبراير 2017 12:00 ص
خالد صلاح

مركز المعلومات ودعم اتخاذ بمجلس الوزراء يستقبل وفد رابطة "فى حب مصر"

الأربعاء، 11 يناير 2017 04:43 م
مركز المعلومات ودعم اتخاذ بمجلس الوزراء يستقبل وفد رابطة "فى حب مصر" المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

كتبت هند مختار

استقبل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، وفد رابطة "فى حب مصر"، وذلك بالمقر الرئيسى للمركز.
 
وأكد المهندس حسام الجمل، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن الزيارة تهدف إلى توطيد وتفعيل أواصر التعاون المشترك وفتح آفاق جديدة للتعاون المستقبلى فى العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن التعرف على مجالات عمل المركز وأحدث أنشطته وإصداراته المختلفة ودوره فى دعم متخذ القرار فى مصر.
 
وأضاف "الجمل" أن الوفد أطلع على عرض تقديمى عن رؤية المركز وأهدافه الإستراتيجية، ومحاور العمل الرئيسية به، وأهم إدارات المركز والوحدات والمراكز واللجان التابعة له ومجالات عملها، والإمكانيات والخبرات التى يتمتع بها.
 
وأشار "الجمل" إلى أن الوفد قام بجولة تعريفية داخل المركز تفقد خلالها كياناته المختلفة، ومن بينها زيارة غرفة العمليات المركزية التابعة لإدارة الأزمات والكوارث بمركز المعلومات وهى غرفة مركزية تتيح الاتصال المباشر بجميع الجهات من الوزارات والمحافظات والجهات المعنية على مستوى الدولة.
 
وتأتى كعنصر رئيسى ضمن تكوين قطاع إدارة الأزمات والكوارث، كما أنها مجهزة بأحدث أجهزة الاتصال الحديثة ومتصلة بـ 27 غرفة عمليات فرعية فى محافظات الجمهورية، وعدد كبير من الوزارات أهمها وزارات: الدفاع، والداخلية، والتنمية المحلية، والصحة، وهيئة الإسعاف، ويشارك فى الغرفة ممثلين عن أجهزة وهيئات الدولة المعنية.
 
وزار الوفد مركز استطلاعات وبحوث الرأى العام بمركز المعلومات والذى أنشئ عام 2003، حيث يقوم المركز بقياس ودراسة اتجاهات المواطنين نحو مختلف الأوضاع والقضايا المطروحة على الساحة الداخلية، للتوجه بها إلى متخذ القرار للاستعانة بهذه الاتجاهات فى اتخاذ القرارات الصحيحة، والاسترشاد بها فى إعداد الخطط والسياسات المختلفة، كما يهتم مركز استطلاع الرأى أيضاً بقياس اهتمامات الرأى العام من أجل التعرف على القضايا ذات الأولوية التى يجدّر وضعها على قائمة اهتمامات متخذى القرار.
 
واختتم الوفد جولته بزيارة مكتبة المركز للتعرف على أحدث المقتنيات بداخلها والخدمات التى تقدمها، وكذلك أنشطتها فى مجال تنمية الكوادر البشرية المتخصصة وشباب الخريجين فى مجال المكتبات ودعم البحوث، ودورها فى تقديم الخدمات الاستشارية لتطوير المكتبات المصرية باستخدام تكنولوجيا المعلومات.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة