الخميس، 19 يناير 2017 11:31 م
خالد صلاح

شركات التكنولوجيا العملاقة تتجه للندن.. أبل تبنى مقرا جديدا بالعاصمة البريطانية.. وسناب شات يختارها بدلا من الولايات المتحدة للاستفادة من المواهب.. وجوجل تصف عاصمة الضباب بـ"سوق جاذب للاستثمار"

الأربعاء، 11 يناير 2017 06:39 م
شركات التكنولوجيا العملاقة تتجه للندن.. أبل تبنى مقرا جديدا بالعاصمة البريطانية.. وسناب شات يختارها بدلا من الولايات المتحدة للاستفادة من المواهب.. وجوجل تصف عاصمة الضباب بـ"سوق جاذب للاستثمار" مقرات شركة أبل الأمريكية

كتبت إسراء حسنى

على الرغم من أن أغلب شركات التكنولوجيا العملاقة تتخذ من "السيلكون فالى" بالولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها، إلا أنه خلال الفترة الماضية ظهر اتجاه جديد اتبعته العديد من الشركات، حيث بدأت تركز كل منها على التواجد فى بريطانيا بشكل كبير وبناء مقرات عملاقة والاستثمار فى الشركات البريطانية الناشئة، وحتى بعد انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوربى العام الماضى، لم يتغير الأمر وصممت الشركات الأمريكية على اتخاذ من لندن عاصمة جديدة لهم، وفيما يلى نرصد أبرز الشركات التى اتخذت تلك الخطوة خلال الفترة الماضية.

 

- أبل تغزو عاصمة الضباب بمقر عملاق

مقر أبل فى لندن
مقر أبل فى لندن
تصور لمقر أبل فى لندن
تصور لمقر أبل فى لندن

 

قررت شركة أبل أن تنشأ مقر عملاق جديد داخل "لندن" خلال العام الماضى، ولن يكون مجرد مقر بسيط بل سيكون بتكلفة هائلة، حيث إن الشركة ستقيمه فى محطة "باترسى" الشهيرة فى لندن التى لم يتم استخدامها منذ سنوات طويلة، وسيحتاج إعادة إحيائها مرة أخرى ما يقرب من 17 مليار دولار، ومن المقرر أن تنقل عملاقة التكنولوجيا "أبل" للمقر الجديد 1400 موظف فى 2021، ولم تعلن أبل عن السبب وراء هذه الخطوة، ولكن هناك تقرير من موقع "تك تايمز" الأمريكى قال إن الشركة تريد أن يكون لها مقر عملاق بعيدا عن الولايات المتحدة تحسبا لأى ظروف تحدث فى المستقبل.

 

- فيس بوك يعزز تواجده ببريطانيا 

 

قبل نهاية العام الماضى وبعد انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبى، أعلنت فيس بوك عن أنها ستفتح مقرا جديدا بلندن خلال عام 2017، وستعمل على استحداث 500 وظيفة جديدة، ولم تفسر فيس بوك عن السبب وراء هذه الخطوة، لكن هناك تقرير من موقع the verge الأمريكى قال إن الحكومة البريطانية تجذب الشركات العملاقة ببعض التسهيلات والمزايا من أجل أن يتواجدون فيها بشكل كبير.

 

مقر فيس بوك فى لندن
مقر فيس بوك فى لندن

 

- جوجل الأكثر تواجدا ببريطانيا 

على الرغم من أن جوجل لديها بالفعل مقر فى لندن، إلا أنها أعلنت خلال شهر نوفمبر الماضى عن أنها ستفتتح مقرا جديدا لها فى لندن، وستوفر 3 آلاف وظيفة جديدة بحلول عام 2020، وعلق ساندار بيتشاى، المدير التنفيذى لجوجل على هذا الأمر وقال أن بريطانيا لا تزال تمثل سوقا جذابة للاستثمار، للذلك سيتم بناء مقر جديد للاستفادة من هذا الأمر، كما أن جوجل عملت على الاستثمار بقوة فى عدد كبير من الشركات البريطانية الناشئة.

 

مقر جوجل بلندن
مقر جوجل فى لندن
 

- سناب شات يفضلها على بريطانيا 

خلال الأيام الماضية أعلنت الشركة المسئولة عن تطبيق "سناب شات" عن اختيار لندن لتكون مقرا لأنشطتها الدولية، وليس هذا فقط بل أن الشركة ستعمل على تسجيل كل مبيعاتها المحلية فى بريطانيا، بدلا من تمريرها عبر دول تفرض ضرائب منخفضة مثل أيرلندا ولوكسمبورج، وبررت الشركة هذه الخطوة بأنها تريد الاستفادة من الأنشطة الإبداعية القوية فى بريطانيا.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة