خالد صلاح

المنتخب فى عيون صحافة العالم قبل أمم أفريقيا.. ديلي ميل: مصر تبحث عن استعادة المجد الأفريقى فى الجابون.. لاجازيتا تختار محمد صلاح ضمن نجوم البطولة.. وفرانس فوتبول تنتظر "الموهبة الواعدة" رمضان صبحى

الأربعاء، 11 يناير 2017 05:58 م
المنتخب فى عيون صحافة العالم قبل أمم أفريقيا.. ديلي ميل: مصر تبحث عن استعادة المجد الأفريقى فى الجابون.. لاجازيتا تختار محمد صلاح ضمن نجوم البطولة.. وفرانس فوتبول تنتظر "الموهبة الواعدة" رمضان صبحى المنتخب فى عيون صحافة العالم قبل أمم أفريقيا


كتب - مروان عصام

أفردت الصحف العالمية مساحات للحديث عن مشاركة المنتخب الوطنى فى فعاليات النسخة الـ 31 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستقام فى الجابون خلال الفترة من 14 يناير الجارى وحتى الخامس من فبراير المقبل.

التقرير التالى يستعرض أبرز ما تناولته الصحف العالمية عن عودة "الفراعنة" للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد غياب استمر 3 دورات متتالية..

 

"ديلي ميل" تتحدث عن عودة الفراعنة

ألقت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الضوء على عودة المنتخب الوطنى للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستقام فى الجابون، وقالت الصحيفة، إن المنتخب المصرى يعود للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد غياب دام سبع سنوات مع جيل جديد يتطلع لقيادة "الفراعنة" نحو استعادة الأمجاد، بعدما توج بلقب كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية قبل ثورة 25 يناير 2011.

وأضافت الصحيفة، أن هناك 19 لاعباً فى قائمة المنتخب الوطنى، يخوضون بطولة كأس الأمم الأفريقية لأول مرة بما فى ذلك محمد صلاح مهاجم روما الإيطالى، مشيرة إلى أنه على الرغم من اعتزال معظم أفراد الجيل الذهبى للمنتخب المصرى على غرار محمد أبوتريكة ومحمد زيدان ووائل جمعة وأحمد حسن، إلا أن تشكيلة منتخب مصر تضم العديد من الوجوه البارزة مثل محمد صلاح ومحمد الننى ورمضان صبحى ومحمود عبد المنعم "كهربا".

وتناولت الصحيفة قلق الجماهير المصرية من قلة خبرة اللاعبين فى التعامل مع مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، مما يؤثر بالسلب على حظوظ المنتخب الوطنى فى اعتلاء منصة التتويج.

 

"لاجازيتا" الإيطالية تتغنى بمحمد صلاح

فى حين تصدر محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطنى، ونادى روما الإيطالى، غلاف صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، الصادرة، الأربعاء.

ونشرت الصحيفة الإيطالية، ملحقاً عن بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى ستقام فى الجابون خلال الفترة من 14 يناير الجارى وحتى الخامس من فبراير المقبل، حمل عنوان "اكسترا تايم"، واختارت محمد صلاح رمزاً للمنتخب المصرى المشارك فى البطولة، وأحد رموز النسخة الـ31 فى ظل المستويات الرائعة التى يقدمها اللاعب مع منتخب مصر ونادى روما الإيطالى.

غلاف ملحق صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الايطالية
غلاف ملحق صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الايطالية

 

وتناولت الصحيفة، تصريحات الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، والتى انهال من خلالها  على نجم روما بالإشادة قائلاً: "محمد صلاح لاعب رائع وعلى المستوى الإنسانى متواضع للغاية ويحظى بشعبية جارفة فى مصر، صلاح يمكنه أن يكون ضمن أفضل لاعبى العالم فى المستقبل القريب إذا استمر على نفس المستوى الذى يؤدى به حالياً مع منتخب الفراعنة وروما".

ويستعد محمد صلاح لتسجيل ظهوره الأول فى بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر، الذى أوقعته قرعة المسابقة فى المجموعة الرابعة بجانب منتخبات غانا ومالى وأوغندا.

 

"فرانس فوتبول" تتحدث عن موهبة رمضان صبحي

اختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، اللاعب المصرى رمضان صبحي، ضمن المواهب الواعدة التى تستحق من عشاق كرة القدم المتابعة خلال فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ذكرت المجلة الفرنسية، أن النسخة الـ31 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، ستشهد مشاركة العديد من المواهب الواعدة على غرار رمضان صبحى المحترف فى ستوك سيتى الإنجليزى، وخاما بيليات نجم صن داونز الجنوب أفريقى والذى يشارك مع منتخب زيمبابوى فى البطولة، وفرانك كيسى لاعب وسط كوت ديفوار وأتلانتا الإيطالى، والحارس الكاميرونى فابريس أوندوا، وهؤلاء يستحقون المشاهدة فى ظل الإمكانيات الفنية الفائقة التى يمتلكوها.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة