الخميس، 27 أبريل 2017 03:26 ص
خالد صلاح

الصفحة الرسمية للرئيس تنشر تفاصيل لقائه وفد "الأمن القومى الأمريكى"

الأربعاء، 11 يناير 2017 09:17 م
الصفحة الرسمية للرئيس تنشر تفاصيل لقائه وفد "الأمن القومى الأمريكى" الرئيس السيسى مع الوفد الأمريكى

كتب محمد تهامى زكى

نشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تفاصيل لقائه وفد مجلس أعمال الأمن القومى الأمريكى.

وكتبت الصفحة: "استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، وفدا من مجلس أعمال الأمن القومى الأمريكى، وهو منظمة أمريكية غير حكومية تضم فى عضويتها ممثلين عن مجتمع الأعمال الأمريكى المهتمين ببحث الموضوعات السياسية والأمنية المرتبطة بالأمن القومى".

الرئيس مع الوفد الأمريكى
الرئيس مع الوفد الأمريكى

وأكد السيد الرئيس خلال اللقاء على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وحرص مصر على المضى قدماً نحو تعزيزها على مختلف الأصعدة بما يعود بالنفع على البلدين، وأعرب السيد الرئيس فى هذا الإطار عن تطلع مصر لتعزيز التعاون والتنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة، لاسيما فى ضوء وجود تحديات مشتركة تتطلب تكثيف التعاون للتعامل معها.

كما استعرض الرئيس آخر المستجدات التى تشهدها مصر على الصعيدين الاقتصادى والسياسى، بما فى ذلك جهود الحكومة للنهوض بالاقتصاد وتنمية مختلف القطاعات وتنفيذ برنامج إصلاحى شامل لمعالجة المشاكل الهيكلية التى ظل يعانى منها الاقتصاد المصرى لعقود، فضلاً عن التعديلات التشريعية والإجرائية التى تتم من أجل توفير مناخ جاذب للاستثمار.

وعلى صعيد التطورات الإقليمية، أكد السيد الرئيس على أهمية التوصل إلى حلول للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة بما يحفظ وحدة وسيادة تلك الدول وسلامتها الإقليمية، ويصون مُقدرات شعوبها، مشدداً على أهمية إعلاء مفهوم الدولة الوطنية ودعم المؤسسات الوطنية للدول التى تمر بأزمات من أجل تمكينها من بسط سيطرتها على الأرض واستعادة الاستقرار بتلك الدول. كما نوه سيادته إلى أهمية زيادة الاهتمام الأمريكى بقضايا المنطقة وبذل الولايات المتحدة لمزيد من الجهود للدفع قدماً بمساعى التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.

من جانبه قد أكد أعضاء الوفد الأمريكى خلال اللقاء على ما تمثله مصر من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، مؤكدين على تطلعهم لتعزيز العلاقات الاستراتيجية التى تربط بين البلدين باعتبار مصر شريكاً هاماً للولايات المتحدة.

وأشاد أعضاء الوفد الأمريكى بما تم تحقيقه من إنجازات فى مصر على مدار العامين الماضيين، سواء على صعيد تحقيق الاستقرار أو تنفيذ المشروعات التنموية، حيث أشاروا إلى زيارتهم لمنطقة قناة السويس للتعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية المتاحة هناك، وثمنوا فى هذا الإطار إصرار مصر على مواصلتها لعملية التنمية الشاملة رغم ما تمر به المنطقة من تحديات جسيمة. كما أعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم لما تقوم به مصر من جهود فى سبيل ترسيخ مفهوم المواطنة، فضلاً عن تصديها بحزم للإرهاب والتطرف.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة