الأربعاء، 22 فبراير 2017 05:12 م
خالد صلاح

استطلاع: 64% من الأمريكيين يطالبون ترامب بحذف حسابه على تويتر

الأربعاء، 11 يناير 2017 12:01 م
استطلاع: 64% من الأمريكيين يطالبون ترامب بحذف حسابه على تويتر ترامب وتويتر

كتبت إسراء حسنى

يمثل موقع تويتر جزءا كبيرا من حياة الرئيس الأمريكى المنتخب الجديد "دونالد ترامب"، فهو واحد من الأدوات التى يعتمد عليها من أجل التعبير عن وجهة نظره وموقفه من أحداث متنوعة، ولكن يبدو أن معظم الأمريكيين لا يرغبون أن يكتب رئيسهم تغريدة فى منتصف الليل يشتت بها تفكيرهم دون توضيح أو بيان رسمى، وهذا الأمر اتضح بقوة خلال استطلاع حديث أجرته جامعة "كوينيبياك" الأمريكية.

 

وقال 64% من الأمريكيين الذين شملهم الاستطلاع، إن الرئيس الأمريكى عليه أن يحذف حسابه تماما من موقع التغريدات القصيرة تويتر بعد استلام إدارة البلاد بشكل رسمى، وكان أغلب هؤلاء من فئة الشباب، فـ71 % من الذين تتراوح أعمارهم بين 18-34 قالوا إن على ترامب إغلاق حسابه، وفقا لموقع ماشابل الأمريكى.

 

يذكر أن العينة التى تم استطلاع رأيها ضمت 899 مواطنا أمريكيا، فى الفترة بين 5-9 يناير الحالى، حتى أن هناك بعض من المستطلعين الجمهوريين أيدوا فكرة إغلاق حساب تويتر الخاص بدونالد ترامب، فى حيث إن أغلبهم لم يوافق على هذا الأمر.

 

وهذه ليست المرة الأولى التى يطالب فيها الأمريكيون ترامب بإغلاق حسابه على تويتر، فهناك استطلاع آخر قامت به أيضا جامعة "كوينيبياك" فى أواخر نوفمبر أن 59% من الأميركيين يريدون حذف حساب ترامب.

 

من الجدير بالذكر أن دونالد ترامب استخدم موقع تويتر خلال الفترة الماضية بشكل كبير، وسلط من خلاله الضوء على أفكاره السياسية ومعتقداته، كما أنه رد من خلاله على كثير من الشخصيات والانتقادات التى تعرض لها.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة