أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ كبد: الأدوية الجديدة لفيروس C تحسن مستوى ارتفاع السكر بالدم

الأربعاء، 11 يناير 2017 10:00 م
أستاذ كبد: الأدوية الجديدة لفيروس C تحسن مستوى ارتفاع السكر بالدم دكتور عمر هيكل
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بشرى لمرضى السكر المصابين بفيروس سى.. فقد أكد الدكتور عمر هيكل أستاذ الكبد والجهاز الهضمى عضو اللجنة العليا لأمراض الكبد، أن الأدوية الجديدة لعلاج فيروس سى لا تقضى على فيروس سى فقط، لكنها تحسن أيضا من مستوى السكر بالدم، وتحسن أيضا من المضاعفات التى تصاحب مريض السكر.

 

وقال الدكتور عمر هيكل، فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع"، إن المرضى الذين يعانون من مرض السكر مصاحب لفيروس سى تتحسن لديهم الدورة التاجية بالقلب، وكذلك تتحسن لديهم القصور الموجود بالدورة الدموية بالأطراف، وأيضا يظهر تحسنا ملحوظا فى قصور وظائف الكلى.

 

وأوضح أن الجمعية الأمريكية لأمراض الكبد أعلنت فى تقرير لها مؤخرا، وكذلك الدراسات المصرية الأخيرة والتى تم التوصل اليها بعد إعطاء مرضى فيروس سى المصاحب لمرض السكر الأدوية الجديدة، أن أدوية فيروس سى تحسن أيضا المرضى الذين يعانون من قصور بالشرايين، وارتفاع دهون الدم بنسبة قد تصل إلى 70%، مشيرا إلى أن هذا التحسن الملحوظ يظهر بعد تمام الشفاء من فيروس سى وبعد تناول الأدوية الجديدة لعلاج فيروس سى.

 

وقال من المعروف علميا أن 28% من مرضى فيروس سى مصابين بمرض السكر، مشيرا إلى أن هؤلاء المرضى الذين يعانون من ارتفاع فى سكر الدم، مع وجود مضاعفات لمرض السكر، كان من الصعب إعطائهم الأدوية القديمة وهو الإنترفيرون مع الريبافيرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة