أكرم القصاص - علا الشافعي

بنعطية.. قائد أحلام المغرب فى معركة الجابون

الثلاثاء، 10 يناير 2017 06:19 م
بنعطية.. قائد أحلام المغرب فى معركة الجابون المهدى بنعطية قائد منتخب المغرب فى الكان
وكالات - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

https://www.youtube.com/watch?v=vZMaSzBU2DI

رغم موجة القلق التي أثارتها الإصابات العديدة في صفوف المنتخب المغربي والتي ستحرم الفريق من جهود أربعة من أبرز نجومه فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الجابون خلال الأيام المقبلة ، يظل وجود القائد المهدي بنعطية فى صفوف الفريق بمثابة مصدر اطمئنان للفريق وجماهيره.

وحرمت الإصابات المنتخب المغربي (أسود الأطلسي) من جهود لاعبيه أسامة طنان وسفيان بوفال ونور الدين أمرابط ويونس بلهندة وذلك قبل خوض فعاليات النسخة الحادية والثلاثين من بطولة كأس الأمم الأفريقية والتى تستضيفها الجابون من 14 يناير الحالى وحتى الخامس من فبراير المقبل.

ولكن وجود بعض النجوم الآخرين وعلى رأسهم بنعطية يمنح جماهير الفريق بعض الأمل والاطمئنان رغم صعوبة المهمة التي تنتظر الفريق خاصة في الدور الأول للبطولة، حيث يخوض فعالياته ضمن مجموعة نارية تضم منتخبات كوت ديفوار حامل اللقب وتوجو والكونغو الديمقراطية.

ورغم كونه مدافعا، يمثل بنعطية عنصرا مهما للغاية بالنسبة لأسود الأطلسي في هذه المجموعة التي يتمتع فيها المنافسون الثلاثة لفريقه بالهجوم القوى والفعال مما يضاعف من أهمية وجود خط دفاع قوي وفعال بقيادة نجم كبير مثل بنعطية الذى يحمل شارة قيادة الأسود أيضا.

ويدرك المتابعون لمسيرة بنعطية الاحترافية في أوروبا مدى أهميته في دفاع الفريق حيث نال اللاعب معظم شهرته من خلال اللعب في الأندية الإيطالية قبل الانتقال لبايرن ميونخ الألمانى الذى أعاره فى صيف 2016 إلى يوفنتوس الإيطالي ليعود اللاعب إلى إيطاليا مجددا.

وكان بنعطية صاحب 29 عاما المولود بفرنسا بدأ مسيرته الاحترافية من خلال نادي مارسيليا الفرنسي الذى أعاره إلى تور ثم إلى لويان الفرنسيين ولكن نجاحه الحقيقي كان مع نادي كليرمون بين عامي 2008 و2010 قبل أن يرحل لأودينيزي الإيطالي حيث سطع مع الفريق منذ 2010 إلى 2013 لينتقل بعدها إلى روما الإيطالي حيث كتب معه صفحة جديدة فىي سجل تألقه بموسم 2013-2014 قبل أن يتركه إلى صفوف بايرن ميونخ في 2014 .

وتغلب بايرن فى الصراع على ضم اللاعب على أندية ريال مدريد وبرشلونة الأسبانيين وتشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين.

ورغم وجود الثلاثى المتألق أندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني فى دفاع يوفنتوس وحارس المرمى جانلويجي بوفون فى صفوف الفريق، لم يتردد يوفنتوس فى استعارة بنعطية.

وانتقل بنعطية ليوفنتوس على سبيل الإعارة مقابل ثلاثة ملايين يورو مع إمكانية شرائه بشكل نهائى من بايرن مقابل 17 مليون يورو.

ويخوض بنعطية البطولة الأفريقية للمرة الثالثة في مسيرته الكروية لكنه يحلم بقيادة الفريق إلى إنجاز حقيقى بعدما غاب هذا الإنجاز عن الفريق فى المرتين السابقتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة