أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "الشئون الإفريقية" لوفد "الشعبى الصينى": نحترم موقفكم الداعم لمصر

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 11:31 ص
رئيس "الشئون الإفريقية" لوفد "الشعبى الصينى": نحترم موقفكم الداعم لمصر لقاء حزب المصريين الأحرار مع الحزب الشعبى الصينى
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد لقاء وفد من الحزب الشعبى الصينى مع قيادات حزب المصريين الاحرار فى المقر الرئيسى للحزب، اليوم، الثلاثاء، العديد من التصريحات الهامة للحاضرين.

 

وكان فى استقبال الوفد الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، والنائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية، والنائب طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والنائب حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، وشهاب وجيه المتحدث باسم الحزب، وبلال حبش عضو المكتب السياسى للحزب، واللواء ناصر قطامش مدير غرفة عمليات حزب المصريين الأحرار.

 

ورحب النائب حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، بوفد الحزب الشعبى الصينى، وأضاف: "إن حزب المصريين الأحرار يتميز بوجود مجموعة من النواب أصحاب الخبرة السياسية، لافتا إلى أن الحزب نجح فى حصاد العدد الأكبر من المقاعد، مشيرا إلى أن الدكتور عصام خليل رئيس الحزب تحديدا كان له دورا قويا فى وصول الحزب إلى المركز الأول فى هذه الانتخابات.

 

وأشار "باشات" خلال كلمته فى لقاء الوفد، المنعقد بمقر الحزب، اليوم، الثلاثاء، إلى أنه باعتباره رئيس لجنة الشئون الإفريقية، فانه يأمل بمزيد من التعاون بين الصين ومختلف دول القارة الإفريقية، موضحا إلى أن مصر لها تاريخ طويل جدًا فى القارة الافريقية ولها جذور حتى الحضارة الفرعونية، ولها باع كبير جدًا فى القارة الإفريقية، لافتا إلى أنه يأمل من خلال التعاون المشترك بين حزب المصريين الأحرار أن يكون هناك تعاون مشترك داخل القارة الإفريقية.

 

حاتم باشات: نحترم موقف الصين الداعم فى قضية سد النهضة وننتظر منكم المزيد من الدعم

وأكد رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، أن الأقطاب التى تحكم العالم أصبحت متعددة حاليا، ويأتى فى مقدمتها الصين، ولذلك فإن المواطن المصرى يأمل الكثير من الصين، مضيفا أن الشعب المصرى يأمل من خلال اتجاهه الآن إلى القارة الإفريقية، وان يحصل على دعم الصين فى عدد من الملفات، ويأتى فى مقدمتها ما يتعلق بمياه النيل وسد النهضة.

 

ووجه "باشات الشكر"، للجانب الصينى لوقفته الداعمة للموقف المصرى فى هذه القضية، لافتا إلى أننا ننتظر منه مزيد من الدعم فى هذه القضية، موضحا أن التحرك المصرى الآن لا يقتصر على منطقة حوض النيل فقط وانما يامل للتوغل فى كل إفريقيا، ولذلك نحن نأمل من الصين الدعم فى هذا التوجه.

 

وأكد: "إن مصر لن تتنازل بشكل أساسى عن حصتها المائية، وإنما ستسعى إلى زيادتها وتحتاج إلى دعم الصين القوى فى هذا الملف.

 

طارق رضوان: نتمنى زيادة التبادل التجارى بين مصر والصين

فيما رحب النائب طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بالوفد الحزب الشعبى الصينى، وأضاف: "إن البرلمان المصرى يعمل لصالح مصر، وحزب المصريين الأحرار تحديد يعمل كحزب ليبرالى إصلاحى داخل البرلمان، مشيرا إلى إننا لدينا رؤية للعالم الخارجى، كما لدينا رؤية لتحقيق أكبر قدر من التوازن فى سياستنا الخارجية".

 

وأشار "رضوان"، إلى أن الحزب يطمح إلى أن تصبح الصين شريكا استراتيجيا لمصر خلال الفترة المقبلة، متمنين أن يزيد حجم التبادل التجارى بين مصر والصين، على أن يكون هناك تكافؤ فى هذا التبادل.

 

ويبدأ وفد الحزب الشعبى الصينى زيارته لمصر بلقاء قيادات حزب المصريين الأحرار، لافتا إلى أن الوفد سيتوجه فيما بعد إلى مقر مجلس النواب.

 

جدير بالذكر وصل أن عدد من ممثلى الأحزاب المصرية، ممثله فى أحزاب المصريين الأحرار، مستقبل وطن، سافر الصين خلال شهر اغسطس الماضى، بناء على الدعوة التى وجهتها إدارة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشعبى الصينى، لعددا من الأحزاب المصرية للمشاركة فى الوفد الإطلاعى لكوادر الأحزاب المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة