أكرم القصاص - علا الشافعي

دعوات إخوانية لعقد جمعية عمومية للتنظيم داخل مصر للإطاحة بمحمود عزت

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 12:10 م
دعوات إخوانية لعقد جمعية عمومية للتنظيم داخل مصر للإطاحة بمحمود عزت محمود عزت القائم باعمال مرشد الاخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت خلال الساعات الماضية دعوات من شباب  الإخوان، لعقد جمعية عمومية للجماعة داخل مصر، بشكل سرى، لإجراء انتخابات داخلية للإطاحة بالقيادات التاريخية للجماعة، وعلى رأسها محمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان فى مصر.

 

وفقا لبيانات صدر من المكتب الإدارى لإخوان كفر الشيخ والبحيرة، بجانب محافظة الإسكندرية، فإن تلك المكاتب أعلنت عزمها على إجراء الانتخابات الداخلية، لاختيار قيادات جدد للتنظيم خلال الفترة المقبلة.

 

فيما أكدت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، أن دعوات الجمعية العمومية التى تقودها مكاتب إدارية انفصلت عن إدارة محمود عزت، لاقت قبولا بين قواعد الشباب الرافضة لإدارة محمود عزت للتنظيم، وأن هناك اتجاه قوى لإعلان اسم بديل لعزت كقائم بأعمال المرشد.

 

من جانبه، قال مصطفى الشربتلى، القيادى الإخوانى، فى مقال له على موقع إخوانى، إن الجمعية العمومية هدفها الفصل والحسم فى خلافات المؤسسات والقيادات، طالمًا أن قرارات القيادة سيتحمل نتائجها أعضاء الجمعية العمومية سواء سلبًا أو إيجابًا.

فلهم الحق فى قبول أو رفض رؤية القيادة أو توجهها أو سياستها، ولذلك تتمسك القيادات بالجمعيات العمومية لتأخذ منها الموافقات التى تساعدها على الانطلاق بدون توقع لوم أو مساءلة على تنفيذ الرؤية أو التوجه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة