أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. فتاة تصاب بانحناء نادر فى العمود الفقرى

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 03:00 م
بالصور.. فتاة تصاب بانحناء نادر فى العمود الفقرى فتاة تصاب بمرض نادر يميل عمودها الفقرى بزاوية 63 درجة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأمراض النادرة ليست فقط فى الأمراض الوراثية ولكن ممكن أن تكون فى تكوين العمود الفقرى، وهو ما أصاب "جنيفر وايت"، 19 عاما، حيث تم تشخيص حالتها على أنها تعانى من تكوين نادر للعمود الفقرى فهو مائل بزاوية 63 درجة، وكان ذلك بعد مشاهدتها لفيلم وثائقى عن ريتشارد الثالث الذى كان يعانى من نفس الأعراض.
 
 
نقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" قصة الفتاة، حيث كانت تعانى الفتاة منذ طفولتها باعوجاع فى فخذها عند السير وكشفت الأشعة أن عمودها الفقرى مائل بزاوية 63 درجة.
 
تحكى "جنيفر" قصتها، قائلة: "كنت أرتدى ملابس أوسع حتى لا يلاحظ أحد اعوجاع فخذى عند السير، ولم أهتم بالبحث عن السبب حتى شاهدت مع والدتى فيلم وثائقى عن ريتشاد الثالث وكيف وجدوا جثمانه فى صورة هيكل عظمى مع انحناء عموده الفقرى بزاوية وهو ما يوضح سر سيره بطريقة مختلفة عن الجميع فى هذا العصر".
 
 
وتابعت: "وهذا الفيلم شجعنى للذهاب للأطباء للتعرف على اعوجاع فخذى بسبب العمود الفقرى أم لا، وبالفعل ظهرت فى الأشعة النتيجة انحناء فى عمودى الفقرى أشبه بالملك ريتشارد الثالث، لا يعرف أحد السبب، قد يكون بسبب تقوس الظهر فى سن البلوغ أو أى سبب آخر، فهو انحناء نادر الحدوث".
 
 
وأضافت: "فسر الأطباء الحالة بأن هناك حالات تصاب بانحناء فى العمود الفقرى ولكن بين 5 إلى 10 درجات فقط ولكن أكثر من 50 درجة نحتاج لعملية جراحية، وبالفعل خضعت للعملية وحاليا اختفى ألم ظهرى نهائيا واستطعت الذهاب لممارسة الرياضة والسير بالساعات فى الشارع دون الشعور بالتعب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة