أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة: لا أزمة فى أسطوانات البوتاجاز.. وضخ 1.1 مليون أسطوانة يومياً

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 01:27 م
الحكومة: لا أزمة فى أسطوانات البوتاجاز.. وضخ 1.1 مليون أسطوانة يومياً شريف اسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، عن رصده خلال الفترة الماضية ظهور تكدسات المواطنين على بعض مستودعات البوتاجاز ببعض محافظات الجمهورية للحصول على أسطوانات البوتاجاز لتأمين احتياجاتهم استعداداً لعيد الأضحى.

 

وقال المركز أنه تواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية، والتى أوضحت بدورها أن ما شهدته بعض المحافظات من تكدسات على بعض مستودعات البوتاجاز هو ظاهرة غير مبررة ولم تحدث من قبل، مشيرة على أنه من المعروف عدم حدوث أى أزمات فى سوق البوتاجاز خلال فصل الصيف، وأن الكميات التى تم طرحها فى الأسواق لم تقل عن المعتاد.

 

وأكدت وزارة البترول أنه بمجرد حدوث تكدس على بعض المستودعات وجه وزير البترول والثروة المعدنية بزيادة الكميات التى يتم طرحها فى الأسواق، حيث تقرر زيادة ضخ أسطوانات البوتاجاز لتصل إلى 1.1 مليون أسطوانة يومياً خلال شهر سبتمبر الجارى، مقارنة بـعدد 950 ألف أسطوانة فى شهر أغسطس الماضى، وهو أعلى معدل استهلاك خلال هذه الفترة وذلك من أجل تحقيق الاستقرار بسوق البوتاجاز مع قرب حلول عيد الأضحى.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تخصيص سيارات معبئة بأسطوانات البوتاجاز تبلغ حمولة السيارة الواحدة منها حوالى (900) أسطوانة من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة فى بعض المناطق.

 

وأضافت أن ما يتردد عن وجود أزمة نقص فى أسطوانات البوتاجاز مع قرب حلول عيد الأضحى، هى شائعات هدفها إثارة بلبلة الرأى العام ودفع المواطنين للتكالب على شراء كميات كبيرة من أسطوانات البوتاجاز لتأمين احتياجاتهم استعداداً لعيد الأضحى وكذلك دفع بعض التجار للمزايدة غير المبررة للأسعار، مشيرة إلى أن أسطوانات البوتاجاز متوفرة على مستوى كافة محافظات الجمهورية، ويتم توزيعها على جميع المستودعات بشكل منتظم ودون أى عوائق.

 

وأوضحت الوزارة أن هناك تعاونا وتنسيقا بشكل مستمر مع وزارة التموين ومباحث التموين لإحكام الرقابة على منافذ توزيع البوتاجاز ومصانع التعبئة للسيطرة على الأسواق ومنع المتلاعبين والتجار الجشعين من الاتجار فى الأنبوبة بالسوق السوداء.

 

وطمأنت الوزارة جموع المواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية على توافر إمدادات البوتاجاز داخل السوق، وأن الوزارة مستمرة فى زيادة الكميات التى يتم ضخها فى الأسواق لتحقيق الاستقرار والقضاء على ظاهرة الطوابير فى بعض المحافظات، مضيفة أنه لا توجد مشكلة فى الإنتاج المحلى أو عمليات الاستيراد من الخارج أو المخزون، حيث إنه من المعروف أنه يتم استيراد أكثر من 50% من الاستهلاك المحلى من الخارج، مشيرة إلى أن حركة توريد المنتجات تسير بشكل منتظم وطبيعى طبقاً للتوقيتات المتفق عليها فى العقود المبرمة.

 

وناشدت الوزارة المواطنين أنه فى حال مواجهة أى مشكلة فى الحصول على أسطوانة غاز فى مناطقهم السكنية الاتصال على الرقم الساخن (19096) أو من خلال بوابة الشكاوى الحكومية على رقم (16528).

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

koko-koko733@yahoo.com

نعم فى ازمه

يا فندم انزل بى نفسك وشوف فى ازمه ول لاء وبعد كده اتكلم؟

عدد الردود 0

بواسطة:

m

مين قال مفيش أزمة أنابيب لا فيه أزمة كبيرة كمان

تعالوا شوفو المستودع اللي أمام القرية الذكية عامل ازاي والزحمة عليه من الساعة 6 صباحا وبعدين مين قال مفيش أزمة الأنبوبة في الهرم ب 75 جنيه وياريتها موجودة والكلام ده من 3 أسابيع إرحمونا بقه

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

نفس كلام الاخوان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

سبحان الله كاْن التاريخ يعيد نفسه _ لا ازمة والمعروض اكثر من اى وقت مضى _ يكون اللى واقفين فى المريوطيه وغيرها اشباح

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زيداني

مازالت الأزمة مستمرة

بالله عليكم بلاش الكلام وحل المشكلات وانتم تجلسون في مكاتبكم وبين برد المكيفات انزلوا الشارع وشوفوا المشكلة علي الطبيعة وخليكوا قربين من مشاكل الناس ومن الشارع وليس من التقارير التي تصلكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة