أكرم القصاص - علا الشافعي

التنسيق الحضارى يطبق الضبطية القضائية فى إزالة تشويه قبة الجامعة

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 02:22 م
التنسيق الحضارى يطبق الضبطية القضائية فى إزالة تشويه قبة الجامعة محمد أبو سعدة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضارى، إن اللجنة المشكلة من قبل الجهاز قامت بمعاينة قبة جامعة القاهرة، وذلك بعد التشوية الذى تعرضت له القبة، المتمثل فى وجود مسارات تهوية ومكيفات من الصاج على جنبات القبة.

وأوضح المهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضارى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة المشكلة من قبل جهاز التنسيق الحضارى، اجتمعت مع الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، قبل معاينة القبة.

وأضاف "أبو سعدة"، أن الاجتماع أسفر عن ضرورة وضع مكيفات الهواء، ولكن لابد من تغير مسارات التهوية للحفاظ على الوجه الحضارى والتاريخى والتراثى لقبة جامعة القاهرة، وبالفعل سيتم تغير مسارها فى الوقت الجارى.

ويشار إلى أن الاجتماع حضره سهير حواس رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث والسياسات بالجهاز القومى للتنسيق الحضارى، وحسن بهجت المشرف على الإدارة العامة للسياسات بالجهاز القومى للتنسيق الحضارى، والدكتور شريف مراد عميد كلية الهندسة، والدكتور محمد حمزة عميد كلية الآثار والمهندس ماجد سامى رئيس شعبة العمارة بنقابة المهندسين، وعمرو عدلى نائب رئيس الجامعة وسعيد الضو على جبر ومدحت الشاذلى وغيرهم.

جدير بالذكر أن الدكتور مختار الكسبانى، أستاذ الآثار الإسلامية والقبطية، قد فجر مفاجأة حول تشويه قبة جامعة القاهرة نتيجة تركيب مواسير للتكيفات، على القبة، بعد موافقة رئيس الجامعة الدكتور جابر جاد نصار، والذى أصدر قرارا بوقف الكسبانى 3 أشهر عن العمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Hoda

قبه الجامعه لايجوز تشويهها

يحيا العدل.وشكرا شكرا شكرا للدكتور الكسباني وجميع الدكاتره الافاضل اعضاء اللجنه

عدد الردود 0

بواسطة:

امين

تحيه للدكتور مختار الكسواني علي وقوفه في وجه التشويه ، و يجب محاسبه من شارك في التشويه

شكرًا للدكتور مختار علي موقفه الشجاع و اصراره علي إصلاح التشويه رغم إيقاف رئيس الجامعه له عن العمل يجب محاسبه المتسببين في التشويه بدلا من معاقبه من يرفض التشويه

عدد الردود 0

بواسطة:

نرهال حمدى

محاسبه من وافق على تنفيذ هذا التهريج او هذا التشويه لاهم جامعه فى مصر وتاريخها

الوحيد الذى يجب ان يحاسب وكفانا نفاق هو رئيس الجامعه الذى وافق على تشويه تراث بلدنا ... انه فاقد للحس وفاقد للذوق وغير مقدر قيمه وجمال قبه جامعه القاهره .... اما المهندس الذى صمم هذا التصميم فهو سباك صرف صحى ولا يفهم فى اساسيات التصميم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة