أكرم القصاص - علا الشافعي

وتنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس...

محافظ كفر الشيخ: رصف طريق مشروع بركة غليون وتشجيرة بتكلفة 126 مليون جنيه

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 12:48 ص
محافظ كفر الشيخ: رصف طريق مشروع بركة غليون وتشجيرة بتكلفة 126 مليون جنيه جانب من اللقاء
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، أمس الخميس، اجتماعاً لمناقشه مشروع تطهير وتعميق بوغاز وبحيرة البرلس وإزالة التعديات بها، ومتابعة أعمال إنشاء طريق وكورنيش بركة غليون، وأيضا أعمال إنشاء كورنيش بحيرة البرلس، بحضور محمد الصيرة السكرتير العام، والدكتور على أو شوشة نائب رئيس جامعة كفرالشيخ، وعدد من رؤساء المدن ووكلاء الوزارات وقيادات الثروة السمكية والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

قال محافظ كفرالشيخ، إنه يتم رصف طريق مشروع بركة غليون 14 كم وعرض 30 مترا بتكلفة 112 مليون جنيه، بالإضافة إلى زراعته بـ700 عمود إنارة وتشجيره بتكلفة 16 مليون جنيه، كما كلف جميع أجهزة المحافظة المشاركة بسرعة إنهاء الأعمال فى موعدها المقرر.

 

أضاف نصر، أنه تابع أعمال انشاء الطريق الجديد المؤدى لشاطئ مطوبس بشمال المحافظة، بطول 2500 متر وعرض 30 مترا، وبتكلفة 12 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه طالب بسرعة الانتهاء من هذه الأعمال فى الموعد المقرر لها، والعرض ومتابعة الأعمال اليومية حتى يتم الانتهاء من هذه المرافق، التى يتم إنشائها لخدمة المشروعات القومية بشمال المحافظة.

 

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه تم الانتهاء من أعمال رفع ناتج التكريك بالقطاعات "10، 9، 8 ،7 " بالإضافة إلى قرب الانتهاء من القطاع 6، والذى يتم الانتهاء منه خلال 10 أيام ببحيرة البرلس. مؤكدا أنه يتم عمل كورنيش لبحيرة البرلس، بما لا يؤثر على أحواض الترسيب لمراحل التكريك والتكوين البيئى للبحيرة، بطول 6 كم وعرض 18 مترا وبتكلفة 24 مليون جنيه، ويسهم ذلك في تأمين شاطئ البحيرة ضد التعديات، من خلال توفير خدمات متكاملة للمواطنين، وإنشاء جسر واقى بطول 40 كم بين البحيرة وأرض الاستزراع السمكى لحماية البحيرة، وتعديل مسار قنال برمبال ليصب فى البحيرة مباشرة.

 

وأكد نصر، أنه تم حصر جميع التعديات على بحيرة البرلس، لافتا إلى أن حملات الإزالة مستمرة لهذه التعديات، سواء من تحاويط وعلب مخالفة والسدود، وذلك بالتزامن مع إزالة ورد النيل والحشائش بالبركة الغربية، وعدد من المناطق فى بحيرة البرلس، ورفع كفاءة قسم شرطة المسطحات بالبركة الغربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة