أكرم القصاص - علا الشافعي

تنفيذاَ لتوجيهات الرئيس ...

محافظ القاهرة: نشر منافذ بيع السلع الغذائية وتوفيرها بأسعار مناسبة

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 11:03 ص
محافظ القاهرة: نشر منافذ بيع السلع الغذائية وتوفيرها بأسعار مناسبة المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الاجتماع الاول للجنة التموين برئاسته طبقاَ لتعليمات المهندس رئيس مجلس الوزراء وتطبيقاَ لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة تتناسب مع محدودي الدخل ومراقبة الأسواق والسلع المعروضة والتأكد من صلاحيتها وبيعها بأسعار مناسبة.

وأكد خلالها المحافظ علي سرعة إعداد خريطة بكافة منافع التوزيع بالقاهرة سواء ثابتة ومتحركة وتحديد الجهات التابعة لها سواء الشركة القابضة للسلع التموينية أو جهاز خدمات القوات المسلحة أو الشرطة أو التموين أو وزارة الزراعة وتحديد المناطق الاكثر احتياجا للتوسع في توفير السلع المدعمة وكذلك الخضر والفاكهة واللحوم والأسماك، وتكليف رؤساء الأحياء باختيار المواقع المناسبة كل في نطاقه وبما يتناسب مع توفير الاشتراطات اللازمة لاقامة المنافذ وكذلك توفير المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحي بما لايتعارض مع الحركة المرورية أو يساهم في إعاقتها.

وأن يتم الاشراف علي كافة المنافذ مهما كانت الجهة التابعة لها من مديريات الطب البيطري والشئون الصحية والتموين ومباحث التموين للتأكد من صلاحية المعروضات والالتزام ببيعها وبالاسعار المحدده .

كذلك قرر المحافظ تشكيل لجنة بكل منطقة من مناطق القاهرة  الاربعة برئاسة السادة نواب المحافظ كل في نطاقه للمتابعة الدائمة للمنافذ الثابتة والمتحركة للتاكد من قيامها بواجبتها وتوفير السلع وإزالة أي معوقات تواجهها.

وطالب المحافظ مدير مديرية الشباب والرياضة بإعادة تفعيل منافذ البيع بمراكز الشباب والبالغ عددها 76 مركز بالقاهرة وخاصة بالمناطق الشعبية الاكثر احتياجا، مع توفير السلع المدعمة بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية ومديرية التموين لتسهيل توفير السلع للمواطنين .

وشهد الاجتماع نواب المحافظ اللواء أحمد تيمور واللواء محمد ايمن وجيهان عبد الرحمن، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام واللواء عاطف البنداري حكمدار العاصمة، واللواء طارق عبدالعزيز رئيس المشروعات بجهاز الخدمة الوطنية، ومديري مديريات الشئون الصحية والطب البيطري والتموين والزراعة والشباب والرياضة ومباحث التموين، وممثلي المنطقة العسكرية المركزية واللواء طارق عزت رئيس مجلس ادارة شركة أمان .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

موني

محافظ الجيزه

ليست المنافذ هي الحل ونريد حل نهائي للمشكله وليس حل مؤقت كلما تكلم الرئس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة