أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة "يو اس ايه توداى" تحذر الأمريكيين: لا تصوتوا لدونالد ترامب

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 06:21 م
صحيفة "يو اس ايه توداى" تحذر الأمريكيين: لا تصوتوا لدونالد ترامب المرشح الجمهورى دونالد ترامب
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرجت صحيفة "يو اس ايه توداي" الأمريكية الجمعة عن التقليد الذى تتبعه منذ تأسيسها بعدم أخذ موقف فى السباق إلى البيت الأبيض، ودعت الناخبين إلى "عدم الإنجرار وراء ديماجوجى خطير" وإلى رفض الجمهورى دونالد ترامب.لكنها لم تقدم فى المقابل دعمها للمرشحة الديموقراطية هيلارى كلينتون لأن هيئة التحرير لم تصل إلى اجماع حول ذلك.

وكتبت الصحيفة متوجهة إلى الناخبين "اذهبوا للتصويت، لكن بكل بساطة ليس لدونالد ترامب"، مضيفة "ليس مهما ما ستفعلون، المهم ألا تنجروا وراء ديماجوجى خطير"و"يو اس ايه توداي" التى تعد بين الصحف الاوسع انتشارا فى الولايات المتحدة لم تعبر عن موقف من الانتخابات الرئاسية طوال 34 عاما منذ تأسيسها.

وقالت هيئة التحرير فى نص ارفق بافتتاحية تحمل عنوان "لا تصوتوا لترامب"، "فى الماضى لم نجد ما يبرر تغيير مقاربتنا"، فى حين ان الوضع بات مختلفا اليوم.واضافت الافتتاحية "بحسب اجماع هيئة التحرير، فان (الملياردير) غير مؤهل للرئاسة".

وكتبت الصحيفة "منذ اليوم الذى اعلن فيه ترشيحه قبل 15 شهرا وحتى اول مناظرة رئاسية هذا الاسبوع، اظهر ترامب عدة مرات انه لا يتمتع بالاطباع الهادئة ولا بالمعرفة أو النزاهة التى تحتاجها الولايات المتحدة لدى رؤسائها".

وبحسب الصحيفة فان ترامب "متقلب وغير مؤهل لكى يكون قائدا اعلى" للقوات المسلحة كما انه "كاذب". بالاضافة الى ذلك، انه "يتكلم بدون تفكير ويعتمد الافكار المسبقة" وقد اضفى طابعا فظا على الحوار الوطنى ولم يكن صريحا مع الناخبين فى عدة قضايا مثل بيانات ضرائبه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة