أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. بنيامين نتانياهو يصافح محمود عباس فى جنازة بيريز

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 09:16 ص
بالفيديو.. بنيامين نتانياهو يصافح محمود عباس فى جنازة بيريز مصافحة بنيامين نتانياهو للرئيس الفلسطينى أبو مازن أثناء جنازة شيمون بيريز
كتب هاشم الفخرانى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صافح رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو الجمعة الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى جنازة الرئيس الإسرائيلى السابق شيمون بيريز فى القدس فى لقاء علنى يندر حدوثه بين الرجلين.

ونشر المتحدث باسم نتانياهو مقطع فيديو على موقع تويتر، يقول فيه عباس وهو يصافح نتانياهو باللغة الانجليزية "تسرنى رؤيتك. مضى وقت طويل" بينما شكره نتانياهو وزوجته سارة على حضوره.

يذكر أن الرجلين تصافحا اثناء قمة المناخ فى باريس فى نوفمبر، لكن دون محادثات.

ويعود آخر اجتماع مهم وعلنى بينهما إلى العام 2010، رغم تقارير غير مؤكدة عن لقاءات سرية بعدها.

وعبر عباس الأربعاء عن عن اسفه وحزنه لوفاة بيريز، قائلا إنه "كان شريكا فى صنع سلام الشجعان" مع الزعيم الفلسطينى الراحل ياسر عرفات.

توفى بيريز، حائز جائزة نوبل للسلام لدوره فى التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين، عن 93 عاما فجر الاربعاء بعد اسبوعين من اصابته بجلطة دماغية.

وبيريز هو الشخصية الاخيرة من جيل مؤسسى دولة اسرائيل وأحد المهندسين الرئيسيين لاتفاق اوسلو للسلام مع الفلسطينيين فى 1993 الذى منح بفضله جائزة نوبل للسلام مع رئيس الوزراء حينذاك اسحق رابين الذى اغتيل فى 1995 والزعيم الفلسطينى ياسر عرفات الذى توفى فى 2004.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة