أكرم القصاص - علا الشافعي

السعودية: فرض غرامات مالية على من لديه مخالفة حج بدون تصريح " بصمة الحج"

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 01:21 م
السعودية: فرض غرامات مالية على من لديه مخالفة حج بدون تصريح " بصمة الحج" حجاج
القاهرة /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر بإدارة الجوازات بوزارة الداخلية السعودية، أنه من المنتظر حدوث انفراجه بالنسبة للمخالفين لتعليمات المملكة العربية السعودية بالحج بدون تصريح والتى تعرف إعلاميا بـ" بصمة الحج"، وصدور قرارات قريبا فى هذا الشأن تقضى بفرض غرامات مالية على المقيمين الذين لديهم مخالفة حج بدون تصريح "بصمة حج" خلال الأعوام السابقة، حتى يتسنى لهم توفيق أوضاعهم، وذلك بعد مرور موسم الحج هذا العام بنجاح.

وتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان تقريرا عاجلا بذلك من المستشار العمالى عثمان رمضان، التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بجدة .


وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد تواصل مع نظيره السعودى الدكتور مفرج الحقبانى وزير العمل والتنمية الاجتماعية هاتفيا بصفه مستمرة بخصوص انتهاء مشكلة هذه الأسر، وأرسل خطابين بصفة رسمية لوزير العمل السعودى للتدخل لدى الجهات المعنية بالمملكة لتذليل هذه المشكلة، والعفو عن المواطنين المصريين المخالفين، وإعادتهم للعمل مرة أخرى مع تعهدهم بعدم تكرار هذه المخالفة بأى شكل من الأشكال، والأكتفاء بدفع غرامة مالية مناسبة للذين صدر قرارات بترحيلهم عن الأراضى السعودية . 


وأكد "سعفان" أن العلاقة مع المملكة العربية السعودية علاقة وثيقة، وأنه فى إطار الراوبط الأخوية والعميقة والاستثنائية للدولتين الشقيقتين سيتم الإنتهاء من مشكلة بصمة الحج للمصريين فى أقرب وقت بمناسبة العام الهجرى الجديد، مطالبا المصريين العاملين بالمملكة بالالتزام بقوانينها طوال فترة عملهم بالسعودية .


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد كلف الحكومة بالتواصل مع سلطات المملكة لحل أزمة الأسر المصرية التى صدر قرارات بترحيلهم عن الأراضى السعودية، وحرمانهم من العودة لمدة عشر سنوات بسبب قيامهم بالحج بشكل مخالف لتعليمات المملكة فى هذا الشأن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة