أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم تقيم ورشة عمل لعرض برنامج الوزارة للتعليم الفنى

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 03:22 م
التعليم تقيم ورشة عمل لعرض برنامج الوزارة للتعليم الفنى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت الإدارة العامة للتخطيط والمشروعات بوزارة التربية والتعليم، ورشة عمل لمديري عموم التعليم الفني، ومديري التخطيط والمشروعات بكافة مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية؛ وذلك لعرض برنامج وزارة التربية والتعليم للتعليم الفني للعام الدراسي الحالي 2016/2017 , وكيفية متابعة تنفيذ البرنامج على ارض الواقع.

وذلك بحضور الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى للتعليم الفني، والمهندس محمد الحلواني رئيس قطاع التعليم الفني، وسلوى عطا الله رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والجودة.

عرض الدكتور أحمد الجيوشى ما قامت به الوزارة من جهود فى قطاع التعليم الفنى، والتى من أهمها: إصدار الوزارة عدد (9) كتب دورية  تناولت كافة المشكلات التي يعانى منها التعليم الفني، وذكر منها (ما يخص الأجهزة والمعدات، ومشروع التخرج، والمهارات، ورأس المال).

 وشدد الجيوشى على أهمية حضور الطلاب للمدارس؛ من أجل تنمية مهاراتهم من خلال التدريب، كما أشار الجيوشى إلى ضرورة اتقان الطالب لعدد (6) مهارات أساسيةٌ في مجال تخصصه.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد الحلواني جهود الوزارة في متابعة المدارس الفنية، والوقوف على نقاط الضعف، وعلاجها بأقصى سرعة، وتوفير بيئة دراسية آمنة للطلاب.

كما قامت الدكتورة هاما منصور مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمشروعات، بعرض خطة التعليم الفني على السادة مديري عموم التعليم الفني، ومديري إدارات التخطيط والمشروعات على مستوى الجمهورية، والتي تركزت حول ثلاث محاور أساسية هي: تحقيق الجودة فى قطاع التعليم الفني والتدريب بما يساير النظم العالمية، وتحسين الحالة التنافسية له، مع التأكيد على أن يكون التعليم الفني والتدريب متاحاً ومرغوباً من الجميع دون تمييز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة