أكرم القصاص - علا الشافعي

اجتماع وزير المالية بقيادات أمن المطار يحتوى أزمة تفتيش رجال الجمارك

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 01:36 ص
اجتماع وزير المالية بقيادات أمن المطار يحتوى أزمة تفتيش رجال الجمارك مطار القاهرة
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى منذ قليل الاجتماع الذى تم في مطار القاهرة بخضور وزير المالية عمرو الجارحى ومساعد وزير الداخلية لأمن المنافذ اللواء هشام البستاوى، بحضور رئيس مصلحة الجمارك مجدى عبد العزيز، ومدير أمن المطار اللواء فهمى مجاهد، وقيادات الأمن بالمطار والجمارك. 
 
وقال مصدر جمركى، إن الاجتماع سادته أجواء تفاهمية من الطرفين وتم تغليب المصلحة العليا للبلاد في محاولة لتدارك الازمة التى شهدها المطار أمس بسبب اعتراض رجال الجمرك على تفتيشهم من قبل رجال الشرطة أثناء دخولهم المطار. 
 
وأوضح المصدر، أن القيادات الأمنية تفهمت وجهة نظر رجال الجمارك في أنهم أصحاب الحق الأصيل في التفتيش وأن عملهم يأتى في إطار الجهد المعاون حسب نص القانون، كما تفهمت القيادات الجمركية حرص رجال الشرطة على حفظ الأمن داخل المطار وعدم اندساس أو تسلل أى عنصر تخريبي داخل المطار. 
 
وأشار إلى أن الاجتماع انتهي إلى ضرورة خضوع أى شخص للتفتيش مهما كانت وظيفته أو طبيعة عمله مع مراعاة القوانين واللوائح المنظمة لعملية التفتيش وبما يليق بالعاملين في المطار، مع التأكيد على ضرورة خضوع اى شخص للتفتيش من قبل رجال الجمرك حال الاشتباه. 
 
ولفت المصدر، إلى أن الاجتماع كان مثمرا بين الطرفين وتغلبت فيه المصلحة العليا للبلاد وراعى الجميع الظروف التى يمر بها الوطن، خاصة مع قرب افتتاح المبنى الجديد للمطار. 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة