أكرم القصاص - علا الشافعي

بشرى لمرضى السكر.. طرح نوع من "الإنسولين" يمتد مفعوله ٤٢ ساعة

الخميس، 29 سبتمبر 2016 07:00 م
بشرى لمرضى السكر.. طرح نوع من "الإنسولين" يمتد مفعوله ٤٢ ساعة عقار جديد يعالج مرضى السكر
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 كشفت شركة "نوڤو نورديسك"  اليوم عن طرح نوع من الأنسولين لمرضى السكر من النوعين الأول والثانى يمثل نقلة نوعية فى أدوية السكر وذلك لقدرة هذا العقار على تحسين حياة ملايين المرضى، إذ أنه يُمكن مرضى السكر من التحكم فى مستويات السكر فى الدم وضبطه لمدة تزيد عن 42 ساعة، ويمكن للمريض استخدامه مرة واحدة يوميًا دون التقيد بمواعيد الطعام.
 
وحصل العقار على الموافقات والتراخيص من الجهات العلمية المرموقة والموثقة، مثل هيئة الدواء الأوروبية EMA عام 2013 ، وهيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA عام 2015 يتواجد الآن فى 44  دولة حول العالم، كما حصل على موافقة 69 دولة دولة من بينها الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبى، وروسيا، وسويسرا، والنرويج، وغيرها.
 
وقال د. سمير حلمى أسعد أستاذ السكر والميتابوليزم بجامعة الإسكندرية عن العقار الجديد : " يمتد مفعوله لأكثر من ٤٢ ساعة، فلا يضطر المريض لحقن "ديجلوديك" أكثر من مرة واحدة يوميا، على عكس اللإنسولينات طويلة المفعول الأخرى التى قد يحتاج بعض المرضى أن يحقنوها أكثر من مرة، ونظرا لمفعوله الممتد، لا يوجد أى تأثير لتأخير أو تقديم موعد الجرعة إذا اضطر المريض لذلك نتيجة ظروف حياته اليومية، وبالتالى لن يؤثر ذلك على مستوى ضبط السكر الصائم وفى فترة ما قبل الوجبات، بدون زيادة نوبات هبوط السكر."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة