أكرم القصاص - علا الشافعي

اعترافات المتهمين بالهجوم على كمين المريوطية والشروع فى قتل مجندين.. الأول: "الضابط تسبب فى قطع عيشى فقررت الانتقام منه وأطلقنا النار صوب القوة من أعلى المحور".. والثانى: "دورى تمثل فى تسهيل الهروب"

الخميس، 29 سبتمبر 2016 06:00 ص
اعترافات المتهمين بالهجوم على كمين المريوطية والشروع فى قتل مجندين.. الأول: "الضابط تسبب فى قطع عيشى فقررت الانتقام منه وأطلقنا النار صوب القوة من أعلى المحور".. والثانى: "دورى تمثل فى تسهيل الهروب" اعترافات المتهمين بالهجوم على كمين المريوطية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

حصل "اليوم السابع" على تفاصيل تحقيقات نيابة حوادث جنوب الجيزة برئاسة المستشار حسام نصار مدير النيابة، فى واقعة إطلاق اثنين مسلحين النيران على كمين للخدمات المرورية، ما أدى إلى إصابة مجندين من قوة الإدارة العامة لمرور الجيزة برش خرطوش بأنحاء متفرقة بالجسم، حيث انتهت النيابة إلى قراراً بحبس المتهمين المتورطين فى الواقعة وهما كلاً من "هيثم.م.ع" 46 سنة سائق، و"غريب.ب" 20 سنة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعدما وجهت لهم اتهامات بحيازة أسلحة نارية وذخيرة، والشروع فى قتل مجندين.

 

واعترف المتهم الأول "هيثم.م.ع"، 46 سنة، سائق، بأنه كان على خلاف مع أحد ضباط كمين الخدمات المرورية أسفل محور المريوطية بشارع فيصل، بسبب تحريره مخالفات سير له بمبالغ مالية ضخمة، وسحبه لرخصته أكثر من مرة، وهذا دفع صاحب السيارة الأجرة التى يعمل عليها بأن يسحب منه السيارة ويرفض عمله عليها، فأصبح عاطل عن العمل وهذا أثار فى نفسه الغضب والغل تجاه ضابط الشرطة، لأنه تسبب فى قطع عيشه وعدم قدرته على توفير المال اللازم للإنفاق على أسرته.

 

وأضاف المتهم فى التحقيقات، التى باشرها المستشار حسام نصار مدير النيابة، أنه قرر الانتقام من ضابط الشرطة المسئول عن كمين الخدمات المرورية، فأجرى اتصالا هاتفيا بصديقه "غريب"- المتهم الثانى-  وطلب منه إحضار سلاح خرطوش ودراجة بخارية، وفور وصوله تحركنا باتجاه محور المريوطية وفور وصولنا بالقرب من الكمين، ترجلت ووجهت السلاح النارى تجاه أفراد القوة وأطلقت عيار خرطوش، بعدها استقليت الدراجة البخارية مرة أخرى وفررنا هاربين، مؤكداً أن هدفه من تلك العملية كان إرعاب ضابط الشرطة الذى كان على خلاف معه من أجل إبعاده عن الكمين.

 

واعترف المتهم الثانى "غريب.ب" 20 سنة، بمشاركته مع المتهم الأول فى ارتكاب الجريمة، وقرر أمام النيابة، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من المتهم الأول وطلب منه الحضور إليه بمقر سكنه وبحوزته سلاحه الخرطوش والدراجة النارية من أجل تنفيذ عملية، وبالفعل توجه له وعرف منه نيته فى إطلاق النيران على كمين الخدمات المرورية المتواجد بشارع فيصل، بسبب سوء معاملة ضباط الكمين له واعتيادهم التضييق عليه، ونفى المتهم أن يكون قد شارك فى إطلاق النيران، مؤكداً أن دوره فى العملية هو نقل المتهم الأول إلى مكان الواقعة ومن ثم الهرب.

 

وكشفت التحقيقات، أن المتهم الأول "هيثم.م" سبق اتهامه فى 6 قضايا (إتلاف، مخدرات، ضرب، سرقة، تحرش)، والمتهم الثانى "غريب.ب.س" 20 سنة عاطل مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، وأنه تم ضبط بحوزته فرد الخرطوش المستخدم فى الواقعة وأمرت النيابة بالتحفظ عليه وعرضه على المعمل الجنائى لفحصه، وأرشد المتهم الثانى عن الدراجة النارية المستخدمة فى الواقعة وتم التحفظ عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

م. عمار فراج

مجرم وبجح

يقول الخبر : " وكشفت التحقيقات، أن المتهم الأول "هيثم.م" سبق اتهامه فى 6 قضايا (إتلاف، مخدرات، ضرب، سرقة، تحرش) "، وبعد ذلك المتهم عنده الجرأة في أن يقول :- أن ضابط الشرطة تسبب فى قطع عيشه وعدم قدرته على توفير المال اللازم للإنفاق على أسرته!!!. واضح أن رد المجرم هو كلام تم تلقينه من محامي بس باين عليه محامي مبتدء وجديد في المهنة. هذا المجرم حلال فيه الإعدام.

عدد الردود 0

بواسطة:

د. عمر منصور العقاد

شيء متوقع جدا

غياب المرور و الأمن عن تجمعات الفوضويين ادى الى توحشهم و تحولهم الى ارهابيين . لازم يكون فيه حملات مستمرة حول الأسواق و المدارس لضبط جميع انواع المخالفين بحزم و منعهم من الإستيلاء على الشوارع بالقوة و ترهيب المواطنين و الإعتداء على الشرطة .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

اول مرة اتعاطف مع مجرم

بصراحة بتوع المرور فيهم ناس فى منتهى السخافة . واكتر ناس بتاخد رشاوي هما بتوع المررور وخصوصا امناء الشرطة . ويا سلام لو رحت تفحص عربيتك أو تجدد رخصة . يكرهوك فى عيشتك علشان تدفع رشوة . يا ريت وزير الداخلية يجيب ناس محترمة بقى للمرور لحسن احنا اتخنقنا منهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

yasser

استغلال النفوذ السبب

المشكلة في امناء الشرطة والافتراء علي الناس مما جعل ترقب بين الناس وبعض ووجود الانتقام وهذا حدث بالفعل معي كنت اسير بالسيارة وتعديت في السير قبل سيارة بدون قصد اخذ يجري خلفي دون علمي عندما وصل بجواري توعدني بانه سوف يدفعني غرامة 12000 الف جنيه ومن الواضح انه امين شرة يركب سيارة ملاكي سوزوكي فان هذا هو الاستغلال النفوذ مما يجعل فجوه بين افراد الشرطة والشعب حسبي الله ونعم الوكيل في نفوس الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

لازم

لازممممممممممممممم

لازم 3 و4 يجدوا تبرير للفساديعنى واحد مسجل خطر و عليه عدة قضايا و كمان بتلتمسولوا العذر يعنى هو الداخلية تشوف شغلها يبقى المسجلين خطر مظلومين المفروض كانوا سابوه يكمل جرائمه و يطيح فى الناس علشان سيادتك تتبسط يعنى انا مش عارفه الناس ديه هتعمل ايه اكثر من كده من واقفتهم و تعرضهم للشكال ديه فى الشارع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

سواق بلطجي

اتقطع عيشه لانه بلطجي في سواقته والان اتقطع عيشه نهائي بالمؤبد لانه ارهابي. التعليقات المكتوبه والهجوم علي ضباط وامناء الشرطه متجنيه .انا بسوق من خمسين سنه لعمري حصلي مشكله في كمين ولا حد قل ادبه عليا ابدا لاني بسوق بالتزام ومكسرش اشاره وورقي سليم دائما وبطلع الرخص فور طلبها ولو الرادار وقفني عمري متحايلت علي الظابط علشان يفوتها بادفع من سكات لاني احترم نفسي وباحترم من يؤدي وظيفته.انما تتحايل وتتذلل بحتقروك زياده واللي يعملها يستاهل المعامله السيئه واللي يتعنتظ عليهم يستاهل قلة ادبهم عليه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة