أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤسسة بروكينجز الأمريكية تشيد بدور السيسي القيادى فى إحياء عملية السلام

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 05:02 م
مؤسسة بروكينجز الأمريكية تشيد بدور السيسي القيادى فى إحياء عملية السلام الرئيس السيسي خلال استقباله وفد من مؤسسة بروكينجز الأمريكية
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وفداً من مؤسسة "بروكينجز" الأمريكية التى تعد من أبرز مراكز الفكر الأمريكى وتُركز على مجالات السياسة الخارجية والاقتصاد والعلوم الاجتماعية.

 

وضم الوفد الأمريكي كلاً منستيفان هادلى مستشار الأمن القومى الأمريكى السابق، ومارتن أنديك المبعوث السابق للرئيس أوباما للمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وتوماس رايت مدير إدارة الشئون الاستراتيجية بمؤسسة "بروكينجز". وحضر اللقاء  سامح شكرى وزير الخارجية.

 

وعلى صعيد الجهود المبذولة لإحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن أعضاء الوفد الأمريكي، أشادوا بالدور القيادي الذي يقوم به الرئيس في هذا المجال رغم كثرة التحديات التي يشهدها الشرق الأوسط في الوقت الراهن، مؤكدين على أهمية مواصلة الجهود من أجل الدفع نحو التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية.

 

وأكد الرئيس السيىسي فى هذا السياق حرصه على مخاطبة القيادة والرأى العام الإسرائيلي في أكثر من مناسبة للتأكيد على وجود فرصة حقيقية للتوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وفقاً للثوابت العربية، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود الدولية في هذا الاتجاه بالنظر إلى ما سيوفره ذلك من واقع جديد بالمنطقة من شأنه أن يعطى دفعة هائلة لجهود استعادة الاستقرار بها، بالإضافة إلى ما سيساهم به في تلبية طموحات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، وتوفير الأمن للشعب الإسرائيلي، فضلاً عن دحض احد أهم المبررات التي تستخدمها التنظيمات الإرهابية فى جذب العناصر الجديدة إلى صفوفها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Hesham

جدد النية

جدد النية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة