أكرم القصاص - علا الشافعي

على عبد العال يوقع اتفاق تعاون برلمانى مع رئيس مجلس الشيوخ البوروندى

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 04:56 م
على عبد العال يوقع اتفاق تعاون برلمانى مع رئيس مجلس الشيوخ البوروندى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بمكتبه اليوم الأربعاء، ريفيريان انديكوريو، رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية بوروندى، حيث أجرى الجانبان مباحثات بشأن تطورات العلاقات بين البلدين، خاصة على الصعيد البرلمانى.

 

ووقع الدكتور على عبد العال مع رئيس مجلس الشيوخ البوروندى اتفاق تعاون بين البرلمانين، بهدف تنمية العلاقات البرلمانية بين البلدين، وإقامة حوار بناء بشأن القضايا التى تدخل فى نطاق اختصاص المؤسستين، إضافة إلى وضع برنامج للتعاون المشترك من أجل تبادل الخبرات لتحقيق التكامل بين مختلف مشروعات التعاون المشترك.

 

وأكد الدكتور على عبد العال، خلال اللقاء على موقف مصر الداعم لجمهورية بوروندى حكومةً وشعباً، وهو ما يتضح من خلال جهود مصر سواء فى إطار مجلس الأمن الدولى ومجلس السلم والأمن الإفريقى.

 

وشدد على دعم مصر للجهود التنموية فى بوروندى، وهو ما تعكسه حجم المساعدات التى قدمتها مصر لبوروندى خلال الأعوام الخمس الماضية.

 

وأشار الدكتور على عبد العال إلى أهمية التنسيق بين الجانبين المصرى والبوروندى فيما يتعلق بملف المياه فى دول حوض النيل، مشيداً بموقف حكومة بوروندى الإيجابى من سحب مشروع التصديق على الاتفاق الإطارى لدول حوض النيل الذى قٌدِم فى وقت سابق إلى البرلمان البورندى.

 

من جانبه، أشاد رئيس مجلس الشيوخ البوروندى بحسن الاستقبال وكرم الضيافة الذى لاقاه منذ أن وطأت أقدامه أرض مصر، وأكد على أهمية العلاقات مع مصر بالنسبة لبلاده على جميع الأصعدة، خاصة على الصعيد البرلمانى.

 

وأوضح أهمية التنسيق والتفاهم بين البلدين فى جميع القضايا محل الاهتمام المشترك وفى مقدمتها ملف المياه فى منطقة دول حوض النيل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة