أكرم القصاص - علا الشافعي

سحر نصر:اجتماع اللجنة المشتركة مع إندونيسيا قريبا لتوقيع عدد من الاتفاقيات

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 10:49 ص
سحر نصر:اجتماع اللجنة المشتركة مع إندونيسيا قريبا لتوقيع عدد من الاتفاقيات سحر نصر فى احتفال السفارة الإندونيسية بعيد الاستقلال
كتبت ــ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، عن تطلعها لعقد اللجنة المشتركة بين مصر وإندونيسيا قريبا، حيث من المتوقع أن يتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى مجالات الصحة وحماية البيئة والزراعة، إضافة إلى عقد مجلس الاعمال المصرى الإندونيسى.
 
وشاركت سحر نصر مساء أمس الثلاثاء فى حفل الذكرى الـ71 لعيد الاستقلال لجمهورية إندونيسيا، حيث ألقت كلمة الحكومة المصرية، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ويحيى راشد، وزير السياحة، والسفير حلمى فوزى، سفير إندونيسيا لدى القاهرة.
 
واستهلت، كلمتها بالإشادة بالعلاقات المتميزة بين مصر وإندونيسيا، والتى توجت إلى شراكة استراتيجية قوية، معربة عن سعادتها بكونها رئيسة اللجنة المشتركة المصرية- الإندونيسية من الجانب المصرى.
 
وأكدت الوزيرة، بحسب بيان اليوم، أن الحكومة المصرية تعتبر التنمية المستدامة عنصرا أساسيا لعملية التنمية الشاملة فى مصر، وفى هذا الإطار فإن الحكومة تعمل على إعادة بناء وتعزيز قدرات التنمية فى مصر من أجل تفعيل تنمية عادلة.
 
وأعربت نصر عن تطلعها لتعزيز التعاون والتنسيق فى مختلف المجالات، من أجل تحسين مستوى معيشة الشعبين المصرى والإندونيسى.
 
واختتمت كلمتها بنقل خالص التهانى نيابة عن الحكومة المصرية، للجانب الإندونيسى على الاحتفال بالذكرى الـ71 لعيد الاستقلال، معربة عن تطلعها بأن يكون الحفل جزءا من تعزيز العلاقات المصرية الإندونيسية.
 
وكان الحفل بدأ بعزف السلام الوطنى لكل من جمهورية مصر العربية وجمهورية إندونيسيا، أعقبه كلمة للسفير الإندونيسى أشاد فيها بالعلاقات المتميزة بين البلدين، وأكد أنه يجب خلال السنوات المقبلة تعزيز وتطوير العلاقات بين إندونيسيا وتوطيد التعاون الاستراتيجى والتقنى بينهما، موضحا أن حجم التبادل التجارى بين البلدين وصل إلى أكثر من مليار دولار سنويا على مدار السنوات الخمس الماضية.
 
وأعرب عن امتنانه العميق لشعب وحكومة جمهورية مصر العربية، وعن العلاقات الودية والقوية والمتينة بين البلدين، مشيرا إلى أن الإندونيسيين لم ينسوا أن مصر من أوائل الدول التى اعترفت باستقلال بلادنا فى عام 1945، كما أن الوثيقة الثنائية الأولى التى وقعتها إندونيسيا مع دولة أجنبية كانت معاهدة الصداقة مع مصر فى عام 1947، مقدما شكره للحكومة المصرية على استضافة نحو خمسة آلاف من الطلبة الإندونيسيين.
 
وقام السفير الإندونيسى، بقطع كعكة الأرز، بحضور الوزيرة، حيث تعد هذه الكعكة تعبيرا من الجانب الإندونيسى عن مدى التقدير الذى تكنه إندونيسيا لمصر.

سحر نصر فى احتفال السفارة الإندونيسية بعيد الاستقلال


وزيرة التعاون الدولى مع السفير الإندونيسى


سحر نصر تقطع تورتة الأرز مع السفير الإندونيسى


سحر نصر مع السفير الإندونيسى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مازن محمد

مصر

اللهم احفظ جميع المسلمين في اندونيسيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة