أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو..طفلة أمام مجلس مدينة شارلوت: "نحن سود ولكن لا يجب أن نشعر بذلك"

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 01:01 م
بالفيديو..طفلة أمام مجلس مدينة شارلوت: "نحن سود ولكن لا يجب أن نشعر بذلك" الطفلة الأمريكية زيانا أوليفانت أمام مجلس شارلوت
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاضت عينى طفلة أمريكية سوداء بالدموع أثناء خطابها أمام مجلس مدينة شارولت، يوم الاثنين الماضى" بعدما شهدت المدينة مقتل رجل أسود على يد الشرطة، حيث قالت: "نحن سود ولكن لا يجب علينا أن نشعر بذلك"، بحسب مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى ونقلته بعض الصحف الأمريكية.

 

عبرت الطفلة كما عبر الكثيرين من السود بشكل سلمى عن غضبهم من وحشية الشرطة وعنصريتها ضدهم، وذلك خلال أول اجتماع مجلس بعد الحادث الذى شهدته المدينة الأميركية الواقعة فى ولاية كارولاينا الشمالية.

 

وقالت الطفلة "زيانا أوليفانت" أنها تؤمن أنها تعامل بشكل مختلف فقط بسبب لون بشرتها، مضيفة أنه لا يجب أن يحتاجوا للتظاهر ولكن ذلك "بسبب معاملتكم الخطأ معنا".

 

الطفلة الأمريكية زيانا أثناء حديثها بمجلس شارلوت

 

 

فى مقطع الفيديو المتداول، صرحت الطفلة أنها ولدت ونشأت فى مدينة شارلوت، ولكنها لم تصادف مثل هذا الشعور من قبل، قائلة "لا أستطيع أن أتحمل هذه المعاملة التى تعاملوننا بها".

 

كما أشارت "زيانا" إلى أن المتظاهرين السود اضطروا إلى التظاهر لأن لديهم حقوق ويجب أن يدافعوا عنها.

 

وغالبتها الدموع أثناء حديثها عن المشقة التي يعيشها الأطفال الذين يفقدون والديهم، وقد قاطعها الحضور أكثر من مرة بالتصفيق والهتاف لتشجيعها على الاستمرار.

 

الطفلة الأمريكية زيانا وقد غالبتها الدموع أثناء خطابها

 

 

تأثر أحد الحاضرين خلال اجتماع مجلس شارلوت

 

واستطردت "زيانا" قائلة: "إنه مخزٍ أن آباءنا وأمهاتنا قتلوا ونحن لن نستطيع أن نراهم مرة أخرى. إنه مخزٍ أنه يجب علينا أن نذهب إلى المقابر لكى ندفنهم. نحن نبكى ولا يجب علينا أن نبكى. نحن نريد آباءنا وأمهاتنا أن يظلوا بجانبنا".

 

واكتسبت الطفلة تأييد وتعاطف الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعى الذين نشروا مقطع الفيديو، معلقين خذوا الحكمة من أفواه الأطفال.

 

وبدأ اجتماع المجلس بتوتر بين العشرات من المشاركين والذين وصفوا أعضاء مجلس شارلوت بأنهم غير كفء وفاشلين بسبب الطريقة التى تم التعامل بها مع الاحتجاجات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة