أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو..أوباما: قانون "العدالة ضد الإرهاب" الذى أقره الكونجرس خطأ وخطير

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 11:57 م
بالفيديو..أوباما: قانون "العدالة ضد الإرهاب" الذى أقره الكونجرس خطأ وخطير الرئيس الأمريكي باراك أوباما قانون العدالة ضد الإرهاب
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الرئيس الأمريكى باراك أوباما، رفض مجلس الشيوخ الفيتو ضد قانون "العدالة ضد الإرهاب" والذى يسمح لأهالى ضحايا هجمات 11 سبتمبر بمقاضاة المملكة العربية بالقرار الخطأ والخطير.

وقال أوباما خلال حوار مع "cnn" فى إشارة إلى الدعاوى القضائية المحتملة: "إذا ألغينا فكرة الحصانة السيادية هذه فإن رجالنا ونساءنا من العسكريين حول العالم قد يرون أنفسهم عرضة لخسائر متبادلة."

ورفض الكونجرس الأمريكى بأغلبية ساحقة اليوم الأربعاء الفيتو الذى استخدمه الرئيس باراك أوباما ضد تشريع يتيح لأقارب ضحايا هجمات الحادى عشر من سبتمبر أيلول 2001 رفع دعاوى قضائية ضد الحكومة السعودية وهو أول فيتو يتم إسقاطه خلال فترة حكم أوباما.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

لا داعى للقلق

اقرار القانون مجرد ابرة طلق للانتخابات الرئاسية المتعثرة فى امريكا ( لاشعار الناخب بالخطر). تخطأ السعودية لو تعجلت الرد ... سيرد المكر السى الى أهله

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

اتمنى ان تدعوا السعودية الى فمة اسلامية عاجلة يتم خلالها تصفية الخلافات بين الدول الاسلامية اولا

وثانيا اتخاذ قرارات عاجلة للرد على الامريكان سواء بسحب الارصدة والاستثمارات من امريكا ووقف استيراد البضائع الامريكية والاتحاه للتسليح من الدول الصديقة وحظر دخول اى نائب وافق على هذا القانون الى اى دولة اسلامية ووضعهم فى قائمة سوداء تمنع التعامل مع اى شركات تابعة لهم او يعملوا فيها ونشوف مين الاقوى !!

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

الي رقم 1 انت مخطئ

علي السعودية ان تتصرف و بسرعة اذا ارادت ان ترد. المتوقع ان يعقب هذا القانون حكم قضائي من اي قاضي فيدرالي في امريكا بتجميد كل الاصول المالية للسعودية حتي يتم البت في قضايا التعويض المتوقع رفعها. اذا السعودية لم تتصرف و بسرعة فسوف تجد اصولها المالية في الولايات المتحدة و البالغة 750 مليار دولار قيمة سندات بنكية قيد التجميد الي اجل غير محدد.

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

مطلوب فورا قانون عدالة مصرى يصدر من مجلس الشعب لطلب تعويضات

هذا القانون الامريكى يفتح لنا ابضا طريقا قانونيا لمطالبة تركيا عن تعويضات 400عام من الاحتلال ونهب ثرواتنا- ومطالبة قطر بتعويضات عن دعمهم للقتلة وتلارهابيين الذين يسقطوا كل يوم فى مصر شهداء من أبناءنا-كما انه يعطينا نحن الحق فى مطالبة امريكا نفسها عن تعويضات لتبنيهم سياسات التدخل فى شئوننا وتدعيم الاخوان بالمال والسلاح -ويمكننا الرجوع على حماس بمحاولاتهم الدموية المستمرة فى الاستيلاء على سيناء ومحاولات ربطها بانفاقهم الفاشلة املين ان تتغير الظروف-فلو دفعوا تعويض ازالة ما يفعلون لربما يقل الارهاب فى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة