أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. تعرف على أكبر صراع بين شركتى الإنتاج Marvel وDC.. أفلام ومسلسلات البطل الخارق تغزو المجتمعات العربية والأجنبية وتدهش الجميع.. و"مارفل" تنتج إكس مان وثور والرجل الحديدى وتتفوق فى شباك التذاكر

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 03:00 ص
بالصور.. تعرف على أكبر صراع بين شركتى الإنتاج Marvel وDC.. أفلام ومسلسلات البطل الخارق تغزو المجتمعات العربية والأجنبية وتدهش الجميع.. و"مارفل" تنتج إكس مان وثور والرجل الحديدى وتتفوق فى شباك التذاكر شركتا مارفل ودى سى
كتب - محمود أحمد عطا - خالد نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أفلام ومسلسلات الأبطال الخارقين لها جمهور عريض، سواء الذين عرفهم من خلال الكتب المصورة أو من خلال الأفلام الكارتونية أو السينمائية، وهؤلاء الأبطال لهم تاريخ طويل ولعل أشهر شركتين فى إنتاج هذا المجال هما DC Comics وMarvel. وفيما يلى نعرض صراع ومنافسات مارفل وDC مع بداية الألفية فى إنتاج وتطوير الشخصيات "الأبطال الخارقين"، وأهم هذه الشخصيات مع بيان التكلفة الإنتاجة والأرباح التى جمعها من شباك التذاكر.

 

مجموعة شخصيات وأفلام شركة "مارفل"

تأسست شركة "مارفل" عام 1939، وكانت تتبع لملكية مارفل للنشر التى اشتهرت بنشر القصص المصورة بمدينة نيويورك الأمريكيةقدمت الشركة مجموعة من أشهر شخصيات والأفلام التى انتشر على مستوى العالم منها:

 


الرجل الحديدي Iron Man

 

 

الرجل الحديدى

Iron Man

آيرون مان هو أحد أعضاء سلسلة أفلام المنتقمون، أنتج عام 2008 بتكلفة إنتاج 140 مليون دولار وحقق إيرادات تصل إلى 505 ملايين دولار.

تدور أحداث الفليم عن مليونير عبقرى يدعى تونى ستارك، تعرض لإصابة مميتة بالقلب بعد عملية إرهابية بإحدى القرى، وقد تمكن من تصميم بدلة حديدية تساعده فى التعايش مع الإصابة، ومن بعدها عمل على تطويرها لتصبح درعا قويا لمحاربة الإرهاب ويصبح من بعدها بطلا خارقا.

 


الرجل العنكبوت The Spider Man

 

الرجل العنكبوت The Spider Man

بيتر بنجامين "باركر"، أحد أشهر شخصيات مارفل والذى تم عرضه فى عام 2002 بتكلفة 140 مليون دولار وحقق إيرادات 821 مليون دولار.

تبدأ أحداث القصة بعد إصابة "بيتر باركر" أثناء رحلة جامعية بلدغة عنكبوت، فتلاعبت بجيناته وأعطته قدرات خاصة وخارقة للقدرات البشرية الاعتيادية ومن هنا تبدأ المغامرة.

 


الرجل الأخضر Hulk

 

الرجل الأخضر

Hulk

د. بروس بانر شخصية خيالية ظهر كبطل فى أفلام مارفل الهزلية على يد ستان لى وجاك كيربى فى مايو 1962تم إنتاج الفليم عام 2003 بتكلفة إنتاج 143 مليون دولار، وحقق أرباح 245 مليون دولار.

وتتدور القصة عن عالم الفيزياء "Banner" الذى يتعرض لشعاع انفجار أحد القنابل التى اخترعها، الأمر الذى أثر على صفاته الوراثية ليتحول إلى وحش أخضر عملاق .

 


كابتن أمريكا Captain America

 

كابتن أمريكا

Captain America

أنتج أول أفلام كابتن أمريكا عام 2011 من شركة "مارفل" بتكلفة 140 مليون دولار، وحقق 368 مليون دولار أرباحا، كابتن أمريكا صمم ليكون جنديا خارقا يحب وطنه ويحارب دول المحور فى الحرب العالمية الثانية.

 


ثور Thor
 

ثور

Thor

شخصية خيالية ذات قوى خارقة من شخصيات مارفل، وهى تجسد شخصية ثور بن أودين "إله الحرب"، تم إنتاجه عام 2011 بتكلفة إنتاج 150 مليون دولار، وحقق مكاسب 449 مليون دولار، وتتمثل قوة ثور فى سلاح المطرقة التى تزن وزن "نجم"، والتى صنعتها له أمه من أجل محاربة أعداء الكوكب.

 


إكس مان X-Men

 

إكس مان

X-Men

يدخل أيضا من إنتاج شركة مارفل عام 2006، وصلت تكلفت الإنتاج لـ201 مليون دولار وحقق أرباحا 459 مليون دولار، وتدور أحداث القصة على فريق من الأبطال الخارقين يتعلمون فى مدرسة للتحكم فى قوتهم.

 

 


المدهشون الاربعة The Fantastic Four

 

المدهشون الأربعة

The Fantastic Four

تم إنتاجه عام 2007 ضمن سلسلة مارفل للخارقين بتكلفة 130 مليون دولار، وحقق مكاسب 289 مليون دولار.

تدور أحدث القصة عن تغييرات جينيا لخمس علماء فى الفضاء نتيجة الاصطدام بجسم غريب بالفضاء الخارجى والذى أدى لتغييرات جسدية لكل منهم.

 


الدراج الشبح ghost rider

 

الدراج الشبح

ghost rider

أنتج الفلم فى عام 2007 بتكلفة 110 ملايين دولار وحقق أرباحا 228 مليون دولار.

وتدور القصة حول شخصية الدراج "جونى بلاز" بعد إبرام عقد مع شيطان يعشق موهبته فى قيادة الدراجات مقابل صحة والده، حيث تملك الشيطان لروح بلاز لمحاربة الهاربين بقيادة القلب الأسود.

 

مجموعة شخصيات وأفلام دى سى DC

هى واحدة من أكبر وأشهر مجلات القصص المصورة الأمريكية وشركات وسائط الإعلام، أنتجت عدداً كبيراً من الشخصيات المشهورة، منها سوبرمان وباتمان والفانوس الأخضر والبرق، تم تأسيسها على يد مالكولم نيكلسون ويلر فى عام 1934. وقدمت الشركة مجموعة من الشخصيات والأفلام المتميزة منها:

 


سوبرمان

 

سوبرمان

بطل خارق يظهر فى أفلام DC عام 2006 بتكلفة إنتاج 270 مليون دولار وحقق مكاسب 391 مليون دولار.

تغيرات وتطورات صفات وملامح وقدرات سوبرمان الخارقة على مر السنين حولته من قصص مصورة إلى أفلام ومسلسلات إذاعية، سوبرمان الصغير بعد هبوطه على كوكب الأرض، بدأ يكتشف أن لديه قدرات خارقة تفوق مثيلاتها لدى البشر، وعاش سوبرمان حياته كصحفى استخدمها كغطاء له فى حياته المزدوجة.


باتمان

 

باتمان

أنتجت شركة دى سى باتمان عام 2005 بتكلفة إنتاج 150 مليون دولار، وحقق أرباحا كبيرة جدا وصلت لـ374 مليون دولار.

تم ابتكار شخصية باتمان على يد الفنان بوب كين والكاتب بيل فينجرو كان أول ظهور للشخصية فى مايو 1939.

القصة تدور حول سقوط بروس وين فى بئر، حيث تهاجمه الخفافيش ويستيقظ بروس من هذا الكابوس عن ماضيه ويتبين أنه سجين ثم يبدأ فى محاربة الأشرار.

 


الفانوس الأخضر Green Lantern

 

الفانوس الأخضر Green Lantern

تم إنتاجه فى الولايات المتحدة عام 2011 على يد المخرج مارتن كامبل، بتكلفة 200 مليون دولار وحقق أرباحا 291 مليون دولار تقريبا.

تدور أحداث الفلم حول اختبار تجريبى لحلقة صوفية خضراء من قبل قوى أخرى، وداخل عضوية سرب المجرات المكلفة لحفظ السلام فى الكون تقودها مجموعة من الفرسان الفضائيين تحمل الخواتم الخصراء القوية لمحاربة قوى الظلام ولحماية الكون ونشر العدالة والسلام، وفى بداية القصة يقوم ذلك العدو المجهول والغامض بقتل واحد من أقوى الفرسان، فيقوم خاتمه الاخضر باختيار بشرى لينضم الى مجموعة الفرسان، وهنا تبدأ المغامرة فى جو من الاثارة والخيال والرعب.

 

فلاش

 

فلاش

البرق أسرع رجل فى العالم، هو اسم مشترك لعدة أبطال خارقين من القصص المصورة الخاصة بشركة دى سى، تم إعدادها بواسطة الكاتب غاردنر فوكس والرسام هارى لامبرت، الظهور الأول للبرق كان فى يناير 1940ولأن هو مسلسل تليفزيونى من تطوير غريج بيرلانتى وأندرو كريسبيرج وجيف جونز.

تدور القصة حول شخص لديه سرعة خارقة يحاول بها إنقاذ العالم وكان عدوه الرئيسى "زوم" هو خارق فى السرعة وله قدرات خاصة فى السرعة من قبل فلاش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة