أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد ظهوره لأول مرة منذ 5 سنوات..

وزير البيئة: حوت مرسى علم ضل طريقه ولا يمثل خطرا وشكلنا لجنه لحراسته

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 12:21 ص
 وزير البيئة: حوت مرسى علم ضل طريقه ولا يمثل خطرا وشكلنا لجنه لحراسته الحوت الاحدب
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة ، أن ظهور الحوت الأحدب بشواطئ مصر منذ يومين لا يعد المرة الأولى حيث أن هذا الحوت ظهر فى أعوام 1996 و2006 و 2011 من قبل، مؤكدا أنه نادر وفى الغالب تاه أثناء هجرته من مكان لأخر .
 
وأضاف الوزير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن هذا الحوت مسالم وأليف ولا يمثل خطرا على الإنسان وغير مؤذى ، موضحا أن الحوت الذى ظهر بالبحر الأحمر أنثى ومعها رضيع وكان السياح سعداء به للغاية.
 
وأشار الوزير، إلى أن الوزير قامت بتشكيل لجنة لرصده ومتابعته وحراسته لمنع تعرضه للصيد الجائر .
 
جدير بالذكر ، أن الحوت الأحدب ينتمى إلى فصيلة الحيتانيات القافزة، قصير الجسم، كبير الرأس، زعنفته الظهرية صغيرة نسبيا، فلقتا ذنبه مروحيتان، لونه شديد السواد، يتراوح من 12 إلى 16 مترًا، كثيرا ما تلد الأنثى اثنين في بطن واحدة، يصل طوله عند النضج إلى 51 قدماً، ويصل طول زعنفته إلى ما يعادل ثلث أو ربع الطول الإجمالي للجسم كله، ويزن نحو 36 طن  وعلى جلد الرأس شعر، وعدد من الطفيليات، ويوجد داخل الفم صحون من عظام حوتية يصل عددها إلى 270 ـ 400 صحناً على كل من جانبي الفم، كما يشتهر الحوت الأحدب بقدرة الذكر على إصدار أصوات مميزة ومتنوعة أسلوب غذائه هو ترشيح المياه، وتصفية العوالق والقشريات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الكينج هشام

كلام حلو بس عاوز افهم حاجه واحده بس في تصريح السيد الوزير

تشكيل لجنه لمتابعته و حراسته ورصده وحمايته من الصيد الجائز . طيب يعني خلي حراسه ماشيه ورا الحوت في البحر ؟ طيب لو سالت الوزير دلوقتي عن مكان الحوت هايقدر يقول لنا فين هو بالظبط في الوقت الحالي ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة