أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. مزارع بالشرقية: نسقى أراضينا بـ"المجارى" لعدم وصول مياه الرى

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 06:15 ص
بالفيديو.. مزارع بالشرقية: نسقى أراضينا بـ"المجارى" لعدم وصول مياه الرى اراضى زراعية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الاستياء بين المزارعين بقرية صفيطة مركز الزقازيق، بمحافظة الشرقية، لعدم وصول مياه الرى إلى الترعة بالقرية، لرى المحاصيل الزراعية، فضلا عن عدم تطهير الترعة بالقرية. ويقول "محمد صلاح عبد المجيد" مزارع بقرية صفيطة، أن الفلاحين بالقرية لم يجد من يسمع صوتهم، وكل عام يعانون من عدم وصول مياه الرى إلى القرية، لسقى المحاصيل الزراعية.


بالفيديو..مزارع بالشرقية: نسقى أراضينا بـ... by youm7

ويضيف "محمد" أن كثيرا من الفلاحين بالقرية، يسقون محاصيلهم الزراعية من مياه المجارى، وأن المسئولين عن الرى بالمنطقة، لم يعكفوا على نقل صوتهم وتطهير الترع بالناحية. ويقول"محمد عبد الحليم " من أهالى القرية، أن كل عام المزارعين يبحثون عن نقطة مياه، لسقى المحاصيل الزراعية، وأنهم ليس لديهم أى دخل غير زراعة الأرض وبيع المحصول، والإنفاق منه على أسرهم.

 

وناشد عدد من أهالى القرية المسئولين بمحافظة الشرقية، وأعضاء مجلس النواب، بضرورة توفير مياه الرى لهم. ومن جانبه أكد مصدر بمديرية الرى، أن سبب عدم تواجد مياه الرى، هو قيام الفلاحين بزراعة مساحات أرز كبيرة جدا هذا العام، مما تسبب فى سحب كميات كبيرة من مياه الرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

جريمة كبرى

النتيجة.....انتشار الأمراض القاتلة.....لا بد من حل عاجل

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Ibrahim

مياة مجارى

طب قعدين تلوموا على روسيا شوية وعلى قطر شوية وأمريكا شوية .... والفلاحين بتعترف انها بتروى الارض بمياة الصرف .... بالذمة ده كلام الله عليكى يا مصر ... متنسوش يا رجالة المشروعات العملاقة والطوب والزلط انما تطهير النيل والترع عشان الناس تاكل اكل نضيف يا سيدى ما ياكلوا واحنا مالنا احنا مش بناكل اكل نضيف من غير مجارى بس كده هو ده اللى يهمنا .... بقية الشعب ياكل من المجارى يشرب مجارى ربنا معاه .....

عدد الردود 0

بواسطة:

الجندى

أنا مصدق الناس دى

مرة كنت بأشتري بطيخة وباخبط عليها سمعت صوت طالع من البطيخة واحد بيقول أحم أحم..

عدد الردود 0

بواسطة:

ليس لديهم حق

مزارع مصر تروى بمياه المجارى

اصحاب الضمائر الميته فى مصر غاضبون من المسئولين فى حكومات عواصم دول العالم لانهم قرروا حماية شعوبهم من مجاري مصر ومحاصيلها ويقول مسئولى مصر العالم بيحارب اقتصاد مصر ويتأمر على شعب مصر وهذا اعتراف مصري بأن ياعالم احترسوا من الانتاج المصري

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

وما خفي كان أعظم

وما خفي كان أعظم

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

..... وشهد شاهد من اهلها ...حسبنا الله ونعم الوكيل .

عدد الردود 0

بواسطة:

el hamzawy

اذا بليتم فاستتروا (سمعة مصر الزراعية فى خطر)

نشر مثل هذة الموضوعات فى الوقت الذى تعانى فيه مصر من الشائعات حول الفواكه الملوثة والتى ثبت عدم صحتها بعد تصريح المملكة العربية السعودية وروسيا بالأمس اليوم السابع جريدة مرموقة ولايجب أن تنشر مثل هذة الأخبار فى هذا الوقت الذى تخوض فيه الدولة حرباً ضروس ضد هذة الأخبار الكاذبه والتى تهدف الى تدمير الإقتصاد المصرى , وإلى الكاتبة يجب أن تكونى على قدر من المسؤولية ولاتنشرى خبر فردى كهاذا ليتلقفة المتربصين بمصر ليثبتوا به كذبهم وزيفهم على المنتجات المصرية .

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

...الى الاخ المحترم (7) لماذا لانواجه الحقيقه ونصلح من انفسنا واحوالنا .المصري القديم كان يدفن معه اعترافاته ومن اهمها .(انني لم الوث ماء النيل ).تعالى الاسكندريه وانظر ماآلت اليه ترعة المحموديه التي تروي الاراضي الزراعيه بالاسكندريه ..شيئ لايوصف .لماذا ندفن رؤسنا في الرمال .الموضوع جد خطير جدا ..وحسبنا الله ونعم الوكيل .

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

امال ايه الى ورآه ؟

هو الفلاح ده ايه اللى فى الفيديو ورآه مش دى ترعة مليانه مياه بس عايز يشتكى وخلاص .

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد كمال

لو غير صناعية - مافيش مشكلة

فيديو لا يدل على اى شىء ومجرد كلمتين فاضيين بدون اى دليل - وبالمناسبة حد يعرف السماد البلدى - اللى عاش عليه اجدادنا من زمن طويل فى الزراعة- هو عبارة عن ايه؟؟ المهم مايكونش فى هذا الصرف اى "مخلفات صناعية" لأن المخلفات الكيميائية والمعادن الثقيلة هى التى تضر وتدمر ، اما المخلفات الطبيعية فهى التى تنفع وتسمد بحق .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة