أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. باحث مصرى مقيم بتايوان يشارك بمقطعى فيديو لإعصار "ميغى"

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 04:25 م
بالفيديو.. باحث مصرى مقيم بتايوان يشارك بمقطعى فيديو لإعصار "ميغى" لقطةمن الاعصار
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الدكتور، عبد الرحيم عبد الفتاح، المدرس المساعد بكلية العلوم فى جامعة أسيوط والذى يدرس حاليا فى جامعة National Chiao Tung University فى تايوان خدمة "صحافة المواطن" بمقطعى فيديو لإعصار تايوان الحالى.

 

وقال عبد الفتاح الذى التقط المقطعين بكاميرا هاتفه المحمول عصر اليوم الثلاثاء (بتوقيت تايبيه)، فى رسالته إن الإعصار عنيف لدرجة أن المبانى تهتز من شدته، موضحا أن الحكومة ووسائل الإعلام أطلقت على الإعصار اسما كوديا وهو "ميغى".

 

ونقلت وكالات الأنباء تقارير صحفية عن هبوب رياح عاتية وهطول أمطار فى تايوان اليوم الثلاثاء مع اجتياح الجزيرة ثالث إعصار هذا الشهر مما أسفر عن إصابة أكثر من 30 شخصا كما تسبب فى تساقط لافتات من على المبانى واقتلاع أشجار.

 

وأغلقت معظم المدارس والهيئات وتم تعليق خدمات القطارات بين الشمال والجنوب بعد أن تجاوزت سرعة الرياح فى الإعصار ميجى 160 كيلومترا فى الساعة وقد هب من المحيط الهادى وضرب شرق تايوان.

 

وقال مركز عمليات الطوارئ المركزى إن ما لا يقل عن 32 شخصا أصيبوا وتم إجلاء أكثر من 5300 بينما ذكرت شركة تايوان باور وهى شركة الكهرباء الرئيسية أن التيار انقطع عن أكثر من 950 ألف أسرة.

 


نص رسالة الدكتور عبد الرحيم عبد الفتاح

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتسآب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة