أكرم القصاص - علا الشافعي

النائبة فايزة محمود تطالب بتكريم أبطال البارالمبية بالقاعة العامة للبرلمان

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 04:21 م
النائبة فايزة محمود تطالب بتكريم أبطال البارالمبية بالقاعة العامة للبرلمان فايزة محمود عضو مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت فايزة محمود، عضو مجلس النواب، أنها كانت تتمنى أن يتم تكريم أعضاء البعثة البارالمبية فى القاعة العامة للبرلمان ولا يقتصر الأمر على تكريمهم فى لجنة التضامن فقط، وتابعت: "كنا نتمنى أن يقوم رئيس البرلمان بتبنى هذه الخطوة، ويتم تكريم الأبطال فى القاعة العامة للمجلس".

 

ورد عليها الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن قائلاً: "أن رئيس البرلمان ينوى القيام بهذه الخطوة بعد استئناف الجلسات مرة أخرى اعترافا بدورهم المشرف فى رفع علم مصر عاليا فى البرازيل، وأن تكريم لجنة التضامن لهم لا يعنى عدم تكريم المجلس لهم، ولكن اللجنة حرصت على سرعة الاحتفال بهم فور عودتهم من البرازيل".

 

جاء ذلك خلال الجلسة الختامية للحوار المجتمعى المخصصة لمناقشة مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة بحضور ممثلين عن المعاقين بمحافظات (الإسكندرية – المنوفية – الشرقية – الفيوم – البحر الأحمر – سوهاج)، وممثلين عن الأقزام والصم والبكم وأعضاء اللجنة، ويرأس الاجتماع الدكتور عبد الهادى القصبى.

 

وأضافت "فايزة محمود" خلال كلمتها أن مشروع القانون الحالى استغرق جهدًا كبيرًا، ولكنه أهمل فئة المعاقين ذهنيًا، مشددة على ضرورة إدراج مرضى "ضمور العضلات" تحت مظلة ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

كما طالبت البت فى المادة الخاصة بالإعفاءات الخاصة بالمعاقين، وتساءلت: "هل وافقت وزارة المالية على هذا الأمر أم لا؟"، مؤكدة أن عدم موافقها حال إقرار القانون سيتسبب فى تقليل مصداقية عمل اللجنة لدى الشارع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة