أكرم القصاص - علا الشافعي

"معلومات الوزراء" بعد فتوى الحوينى: لا صحة لمنع الاختلاط بجامعة القاهرة

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 02:36 م
"معلومات الوزراء" بعد فتوى الحوينى: لا صحة لمنع الاختلاط بجامعة القاهرة جامعة القاهرة
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بقيام جامعة القاهرة بالفصل بين الطلاب والطالبات داخل المدرجات بكليات الجامعة، تواصل المركز مع جامعة القاهرة، والتى نفت صحة ما تردد حول هذا الشأن، وأكدت أنها مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة، وأن جامعة القاهرة جامعة مؤمنة بالحرية الأكاديمية، وأنه لم يتم إصدار أى قرار متعلق بجانب تنظيمى يشمل الفصل بين الطلاب والطالبات داخل أى كلية من كليات الجامعة المختلفة.

 

وأضافت الجامعة أنها ليس لديها أى توجهات خاصة بفصل الطلاب عن الطالبات داخل المدرجات، وأن المنشور الذى يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بخصوص هذا الشأن غير حقيقى ومزيف، مشيرة إلى أنه سيتم إحالة من يطبق ذلك إلى التحقيق أياً كان منصبه داخل الجامعة.

 

وتأتى هذه الشائعات بعد فتوى، الداعية أبو إسحاق الحوينى، التى قال فيها إن دراسة الفتيات فى الكليات التى فيها اختلاط حرام، وجميع الفتيات الكائنات داخل  الكليات  المختلطة آثمات، وهذا كلام نهائى لا فيه نقد، فنحن لسنا فى حاجة إلى النسوان فى هذا الكلام، فالرجال لديها المواهب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

فراس الراوي

وما فى ذلك

فى ظل ايام لم تعد كريمه السلوك وجيل أختل توازنه لم يعد يحترم خصوصيه العلاقات تحت الحرم الجامعى كما كان سالفا لا غضاضه فى ان يكون هناك اماكن مخصصة للطالبات فى ذات المدرج ؟؟ هذا امر يفيد العمليه التعليميه نظرا لظروف القاعات المذدحمة فماذا يفيد (( الإلتصاق ))

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عطاالله

لماذا الاصرار

مع خلافي مع الشيخ ابواسحاق في انه دعم الاخوان واجاز الاحزاب مع انها حرام لقوله تعالي (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء) وغيرها من الادلة الا اني اري ان فتواه صائبه في منع الاختلاط في الجامعات وانا عن تجربه بما اني تخرجت من الجامعه اقول ان احد اهم معوقات العمليه التعليميه هو الاختلاط بين الجنسين كيف نضع شاب في عنفوان شبابه بجوار بنت متزينه ومتعطره ونطلب منه الانجاز والتركيز والفهم والتفوق هذا صعب ونقول ان تعليم البنات جائز بشرط توفير اماكن خاصة لهن ، فلماذا الاصرار علي الاختلاط ؟ ومن المستفيد؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالناصر حسنين

الحوينى

هل من حق الحوينى ان يفتى ويقول هذا حلال وهذا حرام وعندما يقول هل ناخذ بكلامه وهل هو مؤهل للافتاء وهل عنده من العلم ما يجعله يفرض نفسه على المجتمع ويجعل من نفسه أمام المسلمين وفقيه الأمه هو ومن على نهجه مثل محمد عبدالمقصود وعنيم وهؤلاء الممولين المتاجرين بالعقيدة كلهم عايشين فى الدول التى تحارب مصر سياسيا واقتصاديا ويحاولون زرع الفتنه فى المجتمع انا راى ان لا نلتفت لآراء هؤلاء لأنهم مشكوك فى وطنيتهم وانظر أين يعيش الحوينى فى قطر عليه ان يفتى لقطر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة