أكرم القصاص - علا الشافعي

"الكويتية" أول شركة طيران دولية تستخدم المبنى الجديد بمطار القاهرة

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 05:42 م
"الكويتية" أول شركة طيران دولية تستخدم المبنى الجديد بمطار القاهرة مبنى الركاب 2 بمطار القاهرة
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المدير الإقليمى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية عبد الله ناصر الحويلة، اليوم الثلاثاء، أن (الكويتية) ستكون أول شركة طيران دولية تستخدم مبنى الركاب الجديد بمطار القاهرة الدولى.

وقال الحويلة فى تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة الافتتاح التجريبى لمبنى الركاب الجديد رقم (2) بمطار القاهرة يوم غد الأربعاء أن ذلك يأتى دعما من دولة الكويت وناقلها الرسمى إلى مصر، وأضاف أن اختيار الخطوط الجوية الكويتية لتكون الأولى بين شركات الطيران الدولية التى تصل إلى مبنى الركاب الجديد وتقلع منه جاء نظرا لعراقتها ومكانتها وسمعتها الجيدة.

وعلى صعيد متصل قالت وزارة الطيران المدنى المصرية فى بيان: إنه من المقرر أن يبدأ الانتقال التدريجى لشركات الطيران العاملة فى مبنى الركاب رقم (1) للعمل من المبنى الجديد رقم (2) اعتبارا من 28 سبتمبر الحالى بتشغيل واستقبال رحلات شركة الخطوط الجوية الكويتية يتبعها طيران الجزيرة ومن ثم باقى رحلات شركات الطيران الأخرى.

يذكر أن الافتتاح الرسمى لمبنى الركاب الجديد رقم (2) بمطار القاهرة الدولى سيكون فى السادس من أكتوبر المقبل تزامنا مع احتفالات مصر بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

ومن المقرر أن يعمل مبنى الركاب الجديد على زيادة الطاقة الاستيعابية بمقدار 7.5 مليون راكب ليرفع الطاقة الاستيعابية الكلية لمطار القاهرة الدولى إلى ما يزيد عن 30 مليون راكب سنويا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة