أكرم القصاص - علا الشافعي

"الفكة يا مصريين"..إشادة برلمانية بمبادرة الرئيس لاستغلالها..محمد السويدى: تقضى على البيروقراطية..أشرف العربى: ترفع المعاناة عن الفقراء..هشام عمارة: تسهم فى إنشاء 4 مشروعات تطوير للعشوائيات سنويا

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 04:29 ص
"الفكة يا مصريين"..إشادة برلمانية بمبادرة الرئيس لاستغلالها..محمد السويدى: تقضى على البيروقراطية..أشرف العربى: ترفع المعاناة عن الفقراء..هشام عمارة: تسهم فى إنشاء 4 مشروعات تطوير للعشوائيات سنويا الرئيس عبد الفتاح السيسى ومجلس النواب
كتب أمين صالح- عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بجمع "الفكة" من المصريين خلال التعاملات البنكية، وذلك خلال افتتاح مشروع تطوير العشوائيات بغيط العنب فى محافظة الإسكندرية صباح  الاثنين،كما طمأن الرئيس المصريين بتأكيده أن أسعار السلع والمنتجات ستنخفض خلال الشهرين المقبلين.
 
 
وأكد أشرف العربى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجمع "الفكة" تعد فكرة جيدة للغاية خاصة وأن "الفكة" منتشرة فى التعاملات اليومية سواء مع البنوك أو المحلات وغيرها، وهذا واجب وطنى فكثيرا ما كنا نتبرع بهذه النقود للجمعيات الخيرية.
 
أضاف العربى جمع "الفكة" من شأنه محاولة رفع المعاناة عن كاهل البسطاء والفقراء واستغلالها فى مشروعات تنموية تفيد المصريين، وهى واجب وطنى أكثر من كونها مجرد مبادرة.
 
وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد قدرة الدولة على السيطرة على سعر الدولار ومن ثم التحكم فى الواردات المصرية ومدخلات الإنتاج وبالتالى تستطيع الدولة السيطرة على الأسعار فى الفترة المقبلة.
 
من جانبه قال طلعت خليل عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إن مسئولية القضاء على العشوائيات هى مسئولية مجتمعية بالمشاركة مع الدولة وليست مشكلة الحكومة بمفردها.
 
أضاف خليل أن أزمة ارتفاع الأسعار لها أسباب واضحة أولها تراجع سعر العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية بشكل عام والدولار بشكل خاص، فى الوقت نفسه فإن الدولة تستورد أكثر من 70% من احتياجاتها من الخارج ولذلك لابد من إيجاد آليات حقيقية لزيادة قوة العملة المحلية فى مواجهة باقى العملات الأخرى.
 
وأوضح خليل أن مصر تعانى حالة من الانفلات بسبب جشع التجار من ناحية وضعف الرقابة على السلع والمنتجات من ناحية أخرى.
 
بدوره قال حاتم عبد الحميد عضو مجلس النواب، أن مبادرة الرئيس السيسى لجمع "الفكة" جيدة للغاية فهو يحاول أن يجد حلولا لدعم الاقتصاد فى مصر.
 
أضاف عبد الحميد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يسعى جاهدا لإيجاد آليات وحلول بديلة فى ظل تدهور الحالة الاقتصادية فى مصر لافتا الى أنه يؤيد هذه المبادرة ويدعمها.
 
كما رحب المهندس محمد ذكى السويدى رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى أطلقها اليوم أثناء كلمته بافتتاح مشروع غيط العنب، فى محافظة الإسكندرية، والتى تهدف إلى التبرع بـ"الفكة" لصالح تطوير العشوائيات.
 
وأوضح السويدى، أنها فكرة جيدة، قائلا: "فى بداية أى مشروع يجب الاتفاق على المشروع ووضع آلية لإمكانية تنفيذه، وبالتالى يمكن تنفيذ المشروع"، لافتا إلى أن المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسى نساهم فى القضاء على البيروقراطية.
 
 فيما رحب هشام عمارة عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى أطلقها اليوم أثناء كلمته بافتتاح مشروع غيط العنب، فى محافظة الإسكندرية، والتى تهدف إلى التبرع بـ"الفكة" لصالح تطوير العشوائيات.
 
وأشار عمارة إلى أن مثل تلك المبادرات البسيطة تساهم فى التغلب على البيروقراطية والتعقيدات الإدارية، موضحا أن الرئيس السيسى تحدث عن تعامل ما يقرب من 20 ألف مصرى بالبنوك وأنه إذا تم جمع الفكة منهم سيتم تحصيل ما يقرب من 40 مليون جنيه يوميا.
 
واتفق عمارة مع ما طرحه الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن هناك عددا كبيرا من المصريين يمتلكون الأموال ولا يجدون الآلية التى تمكنهم من التبرع بأموالهم فى الطريق الصحيح، مؤكدا أن تلك المبادرة ستمكن الدولة من إنهاء ما يقرب من 4 مشروعات سنويا لتطوير المناطق العشوائية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

hazem

كفاية

تفرضوا الضرائب علي الشعب و تغلوا كل حاجة و بعدين تطلبوا منه التبرعات

عدد الردود 0

بواسطة:

م/ سمير

مش فاهم

يعني كل واحد من العشرين الف متردد على البنك في اليوم يتاخد منه الفين جنيه فكه علشان نجمع 40 مليون في اليوم ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

moh

قيمة الفكة المهدرة

المبالغ المقدرة من جمع "الفكة" تقدر بنحو 10 ملايين شهريا باعتبار أن هناك 5 ملايين موظف قطاع حكومي ومثلهم في القطاع الخاص، بإجمالي 120 مليونا في العام، ومن الممكن أن يتم التبرع بها لحسابات المستشفيات أو لصندوق تحيا #مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

baher

كل نواب الشعب اللي علقوا شوية منافقين

ولو كل واحد منهم اتبرع ب1000 جم في الشهر بس حيجيبوا اكتر من فكة السيسي ومع احترامي للرئيس ولكن لو الفكر في الاصلاح حيمشي بمبادرات زي صبح عل مصر بجنيه و ادي الفكه لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

وهناك فكة كثيرة فى أماكن أخرى

وهل يعلم الرئيس أن فى الؤسسات الحكومية لا توجد فكة وكذلك شركات الكهرباء والمياة والغاز والمواطن لا يأخذها ويعتبرها الموظفين المسئولين حقا مكتسبا له وفى ... المرور وفى المستشفيات لو عملنا حساب للفكة بمعنى أنها جزء من مال الشعب المهدر بدلا من أن يأخذها الموظفين الفاسدين والخدمة الحكومية تكون بمبلغ بدون فكة قد تجد مطوب منك 12 جنية والباقى ما فيش فكة وهكذا هى دى الفكة اللى نحاول نلمها ودى كثترة جدا.

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

نلم المجمد الاول وبعدين ندور على الفكة ..فلدينا ثروات هائلة مهدرة نهبها الحيتان برعاية الحكومة

مصر بثرواتها اغنى من دول الخليج ولكن حيتان الفساد ينهبونها وبفسدون اى محاولة للاصلاح حتى لو جبتم نظيف او شريف او صلاح كله فى النهاية بيعم الفساد وشبكته العنكبونية الموجودة فى كل مكان حتى فى الحكومة والبرلمان تفصل القوانين على مقاس الحيتان ومص دماء الغلابة وحكومة تنقذ مطالب كبار الخيتان وتغطيها بكام حوت صغير تمسكهم للانغطية على الكبار زى افلام زمان بعترف صبى المعلم بانه ارتكب جريمة عملها المعلم ويحظى بحماته ورعايته عموما الفساد فوق الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا حبيب

فكرة ممتازة وياريت بواقى دفتر التوفير

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

تذكرت

مش عارف ليه تذكرت فيلم أرض النفاق. الله يرحمك يا فؤاد المهندس.

عدد الردود 0

بواسطة:

صالح

هو بجد؟

هو الموضوع بجد انا افتكرته نكته الفكة كدا كدا بياخدها الصراف

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

نواب الشعب

مش دول الشعب اللي مفروض يخافوا علي الشعب من الآخر منافقين وشوية أصحاب مصالح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة